طاقم إسرائيلي يجري عمليات مسح وتصوير ثلاثي الأبعاد داخل “الأقصى” بحراسة الاحتلال

“الأوقاف” تطالب بوقف إثارة الأزمات في المسجد

أقدم طاقم إسرائيلي، أمس، على إجراء عمليات مسح وتصوير ثلاثي الأبعاد في المسجد الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال ورغم احتجاج دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس.

واستخدم الطاقم الإسرائيلي معدات مسح ضوئية متطورة بداعي أنه لأغراض سياحية.
وأدان مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية “سماح شرطة الاحتلال لمجموعة مجهولة الهوية ادعوا أنهم فريق عمل تابع لشركة تابعة لدولة أجنبية، بهدف عمل مسح وتصوير ثلاثي الأبعاد لساحات المسجد الأقصى المبارك، حيث كان بحوزتهم مجموعة من أدوات المسح والتصوير المتطورة، والتي تبوح عن نوايا الاحتلال المبيتة بحق المسجد الأقصى المبارك”.

وحذر من إعلان “مجموعات المتطرفين بكل وقاحة وصلف عن أن هذا المشروع الهندسي ليس إلا باكورة أعمال البناء للهيكل المزعوم لا قدر الله لهم ولا مكنهم من مآربهم وعبثهم”.

وأشار المجلس الى انه “في الوقت الذي تفرض فيه سلطات الاحتلال حصاراً عسكرياً على كافة منافذ البلدة القديمة وتحكم قبضتها الأمنية بذريعة مكافحة جائحة كورونا، والتي حولت البلدة القديمة ومحيط المسجد الأقصى المبارك إلى ثكنة عسكرية خلت فيها من كافة أوجه الحياة الا من مجموعاتها المتطرفة التي لا تشملها على ما يبدو كافة قرارات الإغلاق وحظر التنقل، بينما تصادر حرية العبادة لكل من يصل إلى المسجد الأقصى المبارك للصلاة فيه، تحت وطأة المخالفات المالية الباهظة”.

وأضاف: “بل عملت سلطات الاحتلال على تكثيف مشاريعها التهويدية في محيط المسجد الأقصى المبارك لا سيما في منطقة القصور الأموية، فلا يكاد يمر يوم دون تسجيل خرق هنا أو انتهاك هناك، فوق الأرض أو تحتها، فأعمال البناء والحفر والتنقيب مستمرة ضاربة عرض الحائط بمجمل الوضع الصحي الذي لا يتم تطبيقه إلا عند الحديث عن مشاريع إعمار المسجد الأقصى المبارك”.

وطالب المجلس “سلطات الاحتلال بالابتعاد عن إثارة الأزمات وافتعال الأحداث في المسجد الأقصى المبارك، ووقف هذا العبث بوقف كل هذه الأعمال الاستفزازية التي تشجع المتطرفين اليهود على استباحة المسجد الأقصى المبارك”.

صحيفة “الأيام” الفلسطينية

شاهد أيضاً

جاد.. ذكرى ميلاد تنسفها الحجارة

نسفت حجارة المستوطنين فرحة عائلة المواطن علاء صوافطة (36 عاما)، التي كانت تستعد للاحتفال بذكرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 2 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann

Contact Us