ميلانيا ترامب تكسر تقليداً عمره 100 عام

ظهرت ميلانيا ترامب، زوجة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، في مقطع فيديو نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي، قبل مغادرة زوجها للبيت الأبيض.

وحثت ميلانيا ترامب، في بيانها الأخير، الشعب الأمريكي على نبذ العنف وطالبتهم بأن يكونوا أفضل وأن يكونوا سفراء لكل ما هو جيد، ويتمسكوا بقيمهم ولا يتغافلون عنها، كما ناشدتهم بأن يحرصوا على اتباع عادات نافعة في حياتهم اليومية.

وتابعت “ميلانيا” في حديثها للشعب الأمريكي، أن يحرصوا على اختيار الحب بدلًا من الكراهية، والسلام بدلًا من العنف، لأن العنف لا يوجد له أي مبرر.

ويأتي هذا التصريح بعد مرور ما يقرب من أسبوعين على اقتحام مجموعة من أنصار دونالد ترامب لمبنى “الكابيتول” وسقوط 5 قتلى جراء هذا الهجوم، حيث تم اتهام ميلانيا حينها بأن يديها ملطختان بالدماء مثل زوجها، بسبب اختفائها وعدم إدلائها بتصريحات تشجب العنف بعد حادثة الاقتحام.

وأفادت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن ميلانيا اختارت طريقة زوجها في توديع الشعب الأمريكي، وأن هذا الفيديو تم تسجيله خارج غرفة المناسبات الرسمية في الطابق الأول بالبيت الأبيض.

وأعربت ميلانيا في خطابها عن امتنانها لوجودها في منصب السيدة الأولى لمدة أربعة سنوات كاملة، وقالت إن هذا الأمر بمثابة شرف كبير لها.

وشمل البيان -أيضًا- عدة موضوعات أخرى عن الجيش والقائمين على الخدمات الصحية لمواجهة وباء كورونا المستجد، ومبادرة Be best التي أطلقتها في عام 2018 للتركيز على صحة الشباب وحمايتهم من شتى أنواع الفساد، مثل التنمر الإلكتروني، وأيضًا إدمان المواد المخدرة.

وأشارت عدة تقارير صحفية، ذكرت فيها الكاتبة الأمريكية كيت أندرسن بروير عبر مقال لها، أن ميلانيا ستكسر تقليدًا مهمًا مستمرًا منذ 100 عام، وذلك بعدم استقبالها لخليفتها جيل بايدن قرينة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، ولن تصطحبها في جولة داخل البيت الأبيض، كما فعلت معها ميشيل أوباما من قبل.

وبالتالي ستصبح ميلانيا أول سيدة للدولة لن تصطحب خليفتها في جولة داخل البيت الابيض، عند عملية انتقال السلطة، ولن تدعوها لاحتساء الشاي وهو التقليد المتبع منذ الخمسينيات عندما دعت السيدة الأولى بيس ترومان زوجة الرئيس الأمريكي الـ33 هاري ترومان خليفتها مامي أيزنهاور قرينة الرئيس الأمريكي الـ43 دوايت أيزنهاور.

وذكرت “سي إن إن” أن الذي سيصطحب جو وجيل بايدن في جولتهما، هو تيموثي هارليث رئيس المرشدين في البيت الأبيض.

 

شاهد أيضاً

نائب بلجيكي: إسرائيل تواصل الضم التدريجي بشكل مكثف

قال عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الفيدرالي البلجيكي، النائب سيمون موتكان، إن إسرائيل تواصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − ثلاثة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann

Contact Us