الفتياني: نجاح الحوار الوطني برهان على صواب رؤيا الرئيس ابو مازن السياسية للنضال وحماية المشروع الوطني

الكل الوطني استجاب لإرادة الشعب الفلسطيني في اختيار شكل نظامه السياسي ومن يمثله

رأى امين سر المجلس الثوري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح ماجد الفتياني الاتفاق الصادر اثر انتهاء جلسات الحوار الفلسطيني تأكيدا على رؤيا الرئيس محمود عباس ابو مازن السياسية لسبل ووسائل النضال والتحدي ومواجهة خصوم وأعداء الشعب الفلسطيني والمتأمرين عليه ، وشدد على حجم المسئولية وثقلها الملقاة على مناضلي الحركة وقيادتها لحماية المشروع الوطني ، وأعرب عن قناعته أن الكل الوطني قد خضع لإرادة الشعب في نظامه السياسي ومن سيمثله في الدفاع عن المشروع الوطني وحمايته وتحقيقه .

وقال الفتياني في حديث مع اذاعة موطني اليوم الأربعاء :”

نعتبر الاعلان الذي صدر بالقاهرة اثر انتهاء جلسات الحوار انجازا وطنيا يؤكد الرؤيا السياسية للرئيس محمود عباس ابو مازن في العمل النضالي وتعزيز قواعد التحدي والصمود لمواجهة خصوم وأعداء الشعب الفلسطيني والمتآمرين على قضيته العادلة . ورأى الفتياني اهمية البيان في أن الكل الوطني الفلسطيني قد خضع واستجاب لإرادة الشعب وحقه في اختيار شكل النظام السياسي ومن يمثله ومن سيدافع عن المشروع الوطني ويحميه

واعتبر الاعلان الصادر عن الفصائل الفلسطينية في القاهرة امس انجازا واستحقاقا وطنيا فلسطينيا مشددا على حجم وعظمة المسئولية الملقاة على مناضلي حركة فتح لحماية المشروع الوطني الفلسطيني في هذه المرحلة الحساسة من تاريخ القضية والعمل الوطني ، بذات الحكمة والشجاعة والتمسك بالثوابت التي قادت على أساسها النضال الوطني وستقوده أيضا .. وأضاف الفتياني فقال :” الكل الفلسطيني في هذه اللحظة التاريخية مسئول عن تحقيق وتجسيد وحدة وطنية حقيقة تؤسس لشراكة في النضال السياسي بقرار وطني واحد متعافي من الانقسام .

ووصف نجاح الحوار بالانتصار لارادة الشعب الفلسطيني المتمسك بالثوابت ، وقال :” بعثنا رسالة للعالم اجمع ان الفلسطينيين قد أجمعوا على توحيد صفوفهم من اجل حماية مستقبلهم وحماية ارضهم وحقوقهم ” وشدد على الكل الفلسطيني في هذه المرحلة المفصلية من تاريخ القضية لافتا الى وصف حكومة الاحتلال نجاح الحوار الفلسطيني باليوم الحزين .. واستدرك قائلا :” لا نتوقع من احتلال عنصري عمل من اغتصاب فلسطين قبل 72 عاما إلا محاولاته لقتل الطموح الوطني واقتلاع الامل الذي زرعناه في عقول المواطن الفلسطيني ” واضاف قائلا :” فلسطين باقية فينا وسنعود يوما الى فلسطين ونؤسس على هذه الارض وطننا ودولتنا الديمقراطية التي كانت وما زالت حلم كل فلسطيني.

وقال الفتياني :” رئيس حكومة الاحتلال لن يكون مسرورا ، لأن المستفيد الاول من الانقسام هو الاحتلال وهو ماكانت فتح تراه ، أما اعلان الاتفاق الفلسطيني في القاهرة امس فقد كان رسالة واضحة لاسرائيل ونتنياهو وكل الذين حاولوا ان يكونوا عونا لاسرائيل ان مشروعهم التصفوي للقضية قد اصطدم بجدار قلعة وطنية أسستها ورفعت بنيانها حركة فتح ” ,اعرب عن اعتقاده بأن حكومة الاحتلال ستلجأ لتخريب الاتفاق الفلسطيني .

وحول اللقاء التنظيمي في أريحا قال الفتياني : كان اللقاء رسالة بأن كوادر فتح شركاء حقيقيون في تشكيل القائمة الانتخابية للحركة ورسالة للمشككين في قدرة فتح على بناء هذه القائمة الواحدة التي ستمثل حركة فتح مشددا على قوله :” لن يكون هناك الا قائمة واحدة لحركة فتح في الانتخابات .

واعتبر اللقاء رسالة لحث المواطنين على التسجيل والمشاركة في الانتخابات على اوسع وجه ويسجل في هذه الانتخابات وأعرب عن امله بسير العملية الانتخابية بكل مراحلها وفقا للجداول الزمنية المقررة من لجنة الانتخابات .

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا