سفيرتنا تطلع مسؤولة جنوب افريقية على المستجدات الفلسطينية

أطلعت سفيرة دولة فلسطين لدى جمهورية جنوب افريقيا حنان جرار وزيرة العلاقات الدولية والتعاون ناليدي باندور، مساء اليوم الجمعة، على المستجدات الفلسطينية.

وقدمت جرار الشكر لجنوب افريقيا على المواقف المبدئية الراسخة التي تبنتها في دعم نضال شعبنا العادل وقضيته الوطنية. وأشادت بالدور الذي لعبته أثناء فترة رئاستها للقمة الافريقية في توطيد التضامن الافريقي الجمعي مع الشعب الفلسطيني، والذي عكسه البيان الختامي للقمة الافريقية في السابع من هذا الشهر، بالتأكيد على عدم شرعية نقل السفارات الافريقية من تل ابيب إلى القدس، وأهمية مقاطعة الاستيطان، ودعم مبادرة الرئيس محمود عباس.

كما أشادت بدور جنوب افريقيا في مجلس الامن خلال العامين الماضيين من خلال عضويتها غير الدائمة، ودورها المميز في مجلس حقوق الانسان.

كما اطلعت السفيرة مضيفتها على تطورات الوضع السياسي في فلسطين في ظل ممارسات الاحتلال العنصرية، وتطورات المصالحة الوطنية، وعملية الانتخابات المقبلة، وجهود الحكومة لمواجهة وباء كورونا، بالرغم من العراقيل التي تفرضها اسرائيل والتي لا زالت تمارس سياستها العنصرية برفض تحمل مسؤوليتها كقوة احتلال يقع على عاتقها مسؤولية توفير اللقاح لشعبنا وعماله وأسراه.

من جهتها، أكدت باندور أن جنوب افريقيا ثابتة على مواقفها المبدئية الداعمة للحق الفلسطيني بكل الوسائل الممكنة.

وأشادت بالمرسوم الرئاسي الخاص باجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية وانتخابات المجلس الوطني، ووصفته بالقرار الشجاع الذي سيحقق الوحدة بين أبناء الشعب الفلسطيني، وأهمية ذلك في مواجهة الاحتلال.

وأبدت استعداد حكومة بلادها لتقديم كافة أشكال الدعم لإنجاح الانتخابات، واستمرار جاهزية بلادها في كافة المحافل الدولية من أجل الدفاع والحشد لصالح القضية الفلسطينية.

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية وعلى رأسها انعقاد لجنة التعاون ولجنة المشاورات السياسية في أقرب فرصة.

شاهد أيضاً

بعد عين الحلوة: الجيش الأبيض بمستشفى الهمشري يتوجه الى مخيم الرشيدية لمتابعة مرضى كورونا

بعد استكماله زيارة المصابين واجراءه لمئات الفحوصات لمخالطين في مخيم عين الحلوة، وتنفيذاً لخطة الطوارئ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − خمسة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann

Contact Us