Foto: Peter Hove Olesen

قاضي لم يمنح حق اللجوء منذ عام ونصف في الدنمارك

كتب: وليد ظاهر*

يخشى محامو الهجرة من تطبيق القانون في قضايا اللجوء، حيث يوجد قاضي في هيئة تظلم اللاجئين لم يمنح حق اللجوء ولا مرة واحدة في القضايا التي عرضت عليه خلال 18 شهراً، ورفض رئيس هيئة تظلم اللاجئين هذه الانتقادات.
ونشرت صحيفة البوليتيكين (Politiken) عن قاضي يختلف عن القضاة الاخرين في اصدار الحكم في قضايا اللجوء، فهو لم يمنح حق اللجوء ولو مرة واحدة خلال عام ونصف.
وقالت الصحيفة حسب الوثائق التي اطلعت عليها، أن قضايا اللجوء الـ 58، والتي تم رفعها في عامين 2019 و2020، حصلت على رفض حق اللجوء من هيئة تظلم اللاجئين المكونة من ثلاث أعضاء برئاسة ذلك القاضي، وفي نفس الفترة حكم قضاة آخرين في قضايا لجوء اخرى، كانت كل خامس قضية تحصل على الرفض.
وقالت المحامية جايت ليندغارد ورئيسة جمعية محامي الهجرة (Foreningen For Udlændingeretsadvokater, FAU) لبوليتيكين:
“من المستغرب أنه على مدى هذه الفترة الطويلة من الزمن لا يتم منح أي حق لجوء على الإطلاق، ولا يمكن أن يكون صدفة أن القضايا ذات الرفض الواضح تنتهي فقط مع القاضي المعني”.
وتعتقد جمعية محامي الهجرة أن هناك خلل في التعامل القانوني مع قضايا اللجوء من قبل ذلك القاضي، ولكن رئيس هيئة تظلم اللاجئين قاضي المحكمة العليا هنريك بلوخ أندرسون، رفض ذلك، وأشار أن هيئة تظلم اللاجئين مكونة من ثلاثة أعضاء، وبالتالي فإن القرارات لا تعتمد على قاض واحد.

* رئيس التحرير

المصدر: Advokat Watch

شاهد أيضاً

استطلاع: حزب الشعب المحافظ يتقدم على حزب الفينسترا الليبرالي

كتب: وليد ظاهر* لم يحصل حزب الشعب المحافظ على أكثر من 27 مقعداً من مقاعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 − 1 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann

Contact Us