الرئيسيةأخبارفلسطينيةانتخاب فلسطين نائبا لرئيس مركز العلوم والتكنولوجيا لدول عدم الانحياز

انتخاب فلسطين نائبا لرئيس مركز العلوم والتكنولوجيا لدول عدم الانحياز

انتخبت دولة فلسطين، نائبا لرئيس مركز العلوم والتكنولوجيا لدول عدم الانحياز والدول النامية الأخرى “Nam S&T Center”، ممثلة بنائب رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز، حسين الأعرج، إلى جانب نائبين آخرين من مصر وموريشيوس.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الخامس عشر لمجلس المحافظين لمركز العلوم والتكنولوجيا الذي تستضيفه سيريلانكا افتراضيا.

وشارك في الاجتماع عبر تقنية “زووم”، رئيس المجلس عدنان سمارة، ونائبه الأعرج، والرئيس التنفيذي للمجلس زياد طعمة، ومسؤول دائرة العلاقات الدولية خالد قلالوة.

وشكر سمارة مركز العلوم والتكنولوجيا لدول عدم الانحياز والدول النامية الأخرى وأعضاءه على إعطاء الأولولية لفلسطين بدعمها وانتخابها في هذا المنصب الهام.

يذكر أن مركز العلوم والتكنولوجيا لدول عدم الانحياز والدول النامية الأخرى، هو منظمة حكومية دولية تم إنشاؤها عام 1989 في نيودلهي بالهند، بموجب توصيات اجتماعات قمة دول عدم الانحياز المختلفة من أجل الترويج للتعاون فيما بين بلدان الجنوب في العلوم والتكنولوجيا، وفي الوقت الحاضر تشترك 47 دولة في عضوية المجلس من آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط وأميركا اللاتينية.

وأنشأ المركز أيضا شبكة بهدف تشجيع المؤسسات الأكاديمية والبحثية الفردية، والعلوم والتكنولوجيا، والوكالات والصناعات في حركة عدم الانحياز والبلدان النامية الأخرى للمشاركة في أنشطته.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا