الرئيسيةتقاريرانتهاكات اسرائيليةانتهاكات الاحتلال: اعتقال 9 مواطنين والاستيلاء على 17 دونما وجرافة ومنع استصلاح...

انتهاكات الاحتلال: اعتقال 9 مواطنين والاستيلاء على 17 دونما وجرافة ومنع استصلاح أراض

واصل الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، انتهاكاته بحق أبناء شعبنا وممتلكاتهم، فاعتقل 9 مواطنين من جنين والقدس وقلقيلية، واستولى على 17 دونما غرب سلفيت، وشدد من إجراءاته العسكرية في محيط القدس المحتلة.

اعتقال 9 مواطنين من جنين والقدس وقلقيلية

اعتقلت قوات الاحتلال الشاب كمال ناصر عباس (19 عاما) من برقين بمحافظة جنين، على حاجز عسكري مفاجئ بالقرب من مستوطنة “حرميش”، المقامة على أراضي بلدة يعبد، كما احتجزت طفلا، واستولت على تسجيلات كاميرات مراقبة في قرية طورة جنوبا، واقتحمت قرية زبوبا غربا، وشنت حملة تمشيط واسعة، وكثفت من تواجدها العسكري في قرى شمال شرق المحافظة.

كذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب نجيب (39 عاما) من سوق خان الزيت في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، واقتادته إلى أحد مراكز التوقيف.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، سبعة مواطنين من قرية سنيريا، خلال تواجدهم بالقرب من خلة حسان، شمال القرية، وهم: محمد إبراهيم عمر (35 عاما) وشقيقه حسام (32 عاما)، ومحمود علي طه (27 عاما) وشقيقه أحمد (24 عاما)، ومحمد حامد يونس (32 عاما)، وأنيس معزوز يونس (26 عاما)، وأنس رياض يونس (23 عاما).

منع استصلاح أراض والاستيلاء على 17 دونما في سلفيت

ومنعت قوات الاحتلال مواطنين من استصلاح أرضهم في بلدة كفر الديك، واستولت على جرافة غرب سلفيت.

كما أخطرت بالاستيلاء على 17 دونما من أراضي قرى حارس، وسرطة، وبروقين غرب سلفيت لصالح شق طريق استيطاني.

تشديد الإجراءات العسكرية في محيط القدس

وشددت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية في محيط مدينة القدس المحتلة وضواحيها، فأغلقت حاجز جبع العسكري شمال شرق القدس واحتجزت مئات المركبات، وفتشتها ودققت في بطاقات راكبيها، كما منعت إدخال مواد خاصة بالبناء إلى قرية بيت إكسا شمال غرب القدس المحتلة، وأعاقت دخول المواطنين إلى القرية واحتجزت البطاقات الشخصية لعدد منهم.

وعلى طريق النفق المؤدي لقرى شمال غرب القدس المحتلة، نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا، واحتجزت عشرات المركبات، ما تسبب بأزمة مرورية، كذلك أقامت حاجزا عسكريا قرب جسر بلدة قلنديا شمال القدس المحتلة، وفتشت المركبات واعاقت حركة تنقل المواطنين.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا