الرئيسيةأخبارفلسطينيةوفدٌ من المعروفيين الدروز في رام الله تأكيدًا على وحدة الشعب الفلسطيني

وفدٌ من المعروفيين الدروز في رام الله تأكيدًا على وحدة الشعب الفلسطيني

استقبلت لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي في مقرها في رام الله يوم امس، وفداً من المعروفيين الدروز، وذلك استمراراً لأنشطة تعزيز العلاقات بين أبناء الشعب الفلسطيني على جانبي حدود حزيران 1967.
ورحّب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس اللجنة محمد المدني، بالوفد الذي ضمّ نشطاء وشخصيات أكاديمية من مختلف قرى وبلدات الجليل والكرمل، وأكّد أهمية استمرار التواصل بين أبناء العشيرة وباقي مكونات الشعب الفلسطيني، والتصدّي لمحاولات عزل تلك المكونات عن بعضها البعض، بما يراعي خصوصية وظروف كل شرائح شعبنا حيثما تواجد.
واستمع الوفد إلى شرح تفصيليّ لتاريخ الصراع وحقيقة الموقف الفلسطيني الداعي إلى إنهائه بتطبيق حل الدولتين، بالإضافة إلى عرضٍ لتاريخ أبناء العشيرة المعروفية في الحركة الوطنية على مدار العقود الماضية.
وأبدى عدد من أعضاء الوفد تأييدهم لمزيد من التواصل بين أبناء الشعب الواحد، في سياق التأكيد على انتماء العشيرة المعروفية للشعب العربيّ الفلسطينيّ، وأنّ سياسات الاحتلال بالتضييق على الفلسطينيين، ومصادرة أراضيهم تطال الجميع بما يشملُ عشيرة المعروفيين الدروز.
الجدير بالذكر أنّ لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي كرّست ضمن أنشطتها المختلفة، منذ بدايات عملها عام 2012، جهودًا مستمرة لتعزيز العلاقات مع عشيرة بني معروف في مختلف القرى والبلدات التي يعيشون فيها في أراضي عام 1948، وضمن تلك الأنشطة عقدُ مؤتمر لأبناء العشيرة، ضمّ وجهاء، وشخصيات، ورجال دين، وعددًا من الشخصيات الوطنية في مقر الرئاسة الفلسطينية برعاية الرئيس محمود عباس عام 2019.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا