صحيفة صباح التركية: اعتراف إسرائيلي

بحسب نتائج الدراسة التي أجرتها جامعة حيفا في إسرائيل، تشير إلى أن البحرية التركية تمكنت من تغيير وجهها وقوتها في العقدين الماضيين.
وتؤكد الدراسة بأن البحرية التركية تعتبر أقوى بحرية في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط. وبحسب البحث الذي أعده مركز الدراسات السياسية والإستراتيجية بجامعة حيفا ونشر في كانون الثاني 2021 يشير إلى أن البحرية التركية تمكنت خلال العقدين الماضيين من تغيير وجهها وقوتها. وهذا التغيير في القوات البحرية التركية كان ثمرة للإستراتيجية البحرية المثابرة، وذكر بأن البحرية التركية تعتبر أقوى بحرية في شرق البحر المتوسط
وناقش البحث أيضا فرضية “القوة البحرية المتزايدة لتركيا، والتي ستخلق تهديدا مستقبليا محتملا لإسرائيل”. وحذر البحث من أن إدارة تل أبيب يجب أن تأخذ “هذا التهديد المحتمل” على محمل الجد. وسجلت الدراسة بأن “أسطول أنقرة سيعزز غواصاته الست المتقدمة في غضون سنوات قليلة، بحيث يكون لدى البحرية التركية من 12 إلى 14 غواصة متقدمة وستكسب ميزة كبيرة من هذا الوضع في تركيا ضد إسرائيل”. وأشارت الدراسة إلى أن القوة الضاربة للبحرية التركية وقدرات التدخل للقوات البحرية التركية في البحر الأسود وشرق البحر الأبيض المتوسط لتوفير قدرة هجومية فريدة.

المصدر: صحيفة صباح التركية
ترجمة مركز الاعلام

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا