التقرير اليومي الخاص بالعاصمة القدس – الأحد 18-04-2021

  • اعتقلت مخابرات الاحتلال 3 من مرشحي مدينة القدس للانتخابات التشريعية، ومنعت “المؤتمر الصحفي الخاص بالانتخابات”، بدعوة من مرشحي القدس على قوائم فصائل العمل الوطني والإسلامي. (ج. القدس)
  • أدانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح السبت، الممارسات الفاشية لسلطات الاحتلال الإسرائيلي في القدس وآخرها اعتقال قوات الاحتلال لمرشحين الحركة أشرف الأعور وناصر قوس ومرشحي قوائم أخرى خلال وقفتهم في شارع صلاح الدين في العاصمة المحتلة القدس. (سما)
  • قال نائب رئيس حركة التحرير الوطني “فتح” محمود العالول “ان مواصلة استهداف المقدسيين يأتي ضمن محاولات الاحتلال لتغيير الوقائع على الأرض، وخلق أخرى جديدة تمس حياة المواطنين، خصوصا فيما يتعلق بالأقصى، ومدينة القدس التي يسعى لتهويدها”. (سما)
  • أكد عضو المجلس الثوري لحركة “فتح”، متحدثها الرسمي أسامه القواسمي أن ما تقوم به إسرائيل في القدس المحتلة من قمع واعتقال وهدم للبيوت وتشريد للعائلات الفلسطينية، ومنع المرشحين للمجلس التشريعي من ممارسة أي نشاط، يعبر عن سياسة عنصرية فاشية واضطهاد، وسلب حقوق شعبنا الفلسطيني بقوة السلاح في عاصمتهم القدس. (قدس نت)
  • كشف عضو اللجنة المركزية صبري صيدم، السبت، عن الملفات المقرر مناقشتها في اجتماع مركزية “فتح”، يوم الإثنين المُقبل، وقال صيدم: “إنّ اجتماع اللجنة، مساء الإثنين المُقبل، يأتي لدراسة موضوع الانتخابات وقضية القدس في ضوء التطورات الأخيرة”، مُؤكّداً على أنّ موضوع القدس محوري في حسم الانتخابات. (صوت فلسطين)
  • نددت قائمة المبادرة الوطنية الفلسطينية للتغيير وإنهاء الانقسام، بإقدام سلطات الاحتلال على منع عقد مؤتمر صحفي لمرشحي الفصائل الوطنية في القدس، واعتقال 3 مرشحين لانتخابات المجلس التشريعي، واعتبرت القائمة في بيان صحفي، أن ما جرى هو محاولة جديدة من قبل دولة الاحتلال لعرقلة العملية الانتخابية في القدس. (سما)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الليلة، الشاب أحمد ملحم من منطقة باب الأسباط بعد خروجه من المسجد الأقصى المبارك عقب الانتهاء من صلاة التراويح.(معا)
  • واصلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، ولليوم الخامس على التوالي منع الأهالي والشبان من الجلوس والتجمهر في ساحة ومدرج باب العامود بالقدس القديمة. (قدس نت)
  • حذر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني أحمد التميمي من عواقب تصعيد قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاتها في مدينة القدس المحتلة. (سما)
  • أفادت وسائل إعلام عبرية بأن 575 مستوطنًا اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة خلال الأسبوع الماضي، وأوضحت أن المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى من باب المغاربة، بحماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وكان من بينهم عضو الكنيست المتطرف من حزب الصهيونية الدينية “إيتمار بن غفير”. (صفا)
  • أعلنت بلدية الاحتلال في القدس المحتلة أنها شرعت بتحويل “كرم المفتي” في حي الشيخ جراح إلى “حديقة توراتية” بتكلفة 28 مليون شيكل، وأشارت البلدية في بيان، إلى أنه سيتم افتتاح الحديقة في غضون عامين على أرض مساحتها 25 دونمًا. (صفا)
  • أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأحد، عن فتى مقدسي بشرط الحبس المنزلي 10 أيام، وأفاد مركز معلومات وادي حلوة بأن سلطات الاحتلال أفرجت عن الفتى يوسف قباني بشرط الحبس المنزلي ١٠ أيام، وتوقيع كفالة مالية ٢٠٠٠ شيكل. (صفا)
  • لقيت بعد منتصف الليلة، الشابة مريم التكروري (21 عاما) مصرعها باطلاق نار خلال، شجار عنيف بين عائلتين في حي واد الجوز في شرقي القدس. كما اسفر الشجار عن اصابات اخرى واضرار واحراق منازل. ووصلت الى المكان قوات كبيرة من شرطة الاحتلال للسيطرة على الاوضاع. (سما)

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا