إسرائيل تبلغ الفلسطينيين رفضها إجراء الانتخابات في القدس حالياً

أكد مصدر في حركة فتح، أن إسرائيل أبلغت السلطة الفلسطينية رفضها إجراء الانتخابات في القدس المحتلة في الوقت الراهن، لافتًا إلى أنه سيتم خلال أيام الإعلان عن تأجيل الانتخابات.

وقال المصدر أمس الأحد، إن “الجانب الإسرائيلي نقل موقفه للسلطة الفلسطينية بشأن الانتخابات والذي جاء بعدم السماح بها بالقدس في الوقت الراهن”.

وتابع: “طالبت إسرائيل السلطة الفلسطينية بتأجيل الانتخابات لاسيما وأن الوضع الراهن لا يسمح بإمكانية عقدها في مدينة القدس المحتلة”.

وأوضح المصدر أنه “سيتم الإعلان خلال الأيام المقبلة عن تأجيل عقد الانتخابات لاسيما وأن القدس لا بد لها أن يكون هناك جزء أساس في هذه العملية نظرا لمكانتها السياسية كعاصمة للدولة الفلسطينية على غرار ما جرى عند عقد أول انتخابات فلسطينية عام 1996 والانتخابات التي تلتها”.

وتشهد مدينة القدس منذ عدة أيام، مواجهات بين الفلسطينيين والشرطة، على خلفية محاولة الأخيرة منعهم من التجمع في منطقة باب العامود، التي اعتادوا على إحياء ليالي شهر رمضان فيها.

وبلغت الأحداث ذروتها، مساء الخميس وفجر يوم الجمعة الماضي، حيث شهدت المدينة مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين من جهة، والشرطة ومستوطنين إسرائيليين من جهة أخرى. وأعلنت الشرطة أنها اعتقلت أكثر من 50 فلسطينيا في المدينة.

ومساء اليوم قامت شرطة الإحتلال بإزالة الحواجز عند باب العامود وسط احتفالات فلسطينية بالانتصار.

المصدر: سبوتنيك

شاهد أيضاً

“الخارجية”: تصريحات واقتحامات بينيت دعوة للتصعيد والعنف واستخفاف بالإدانات الدولية

– ننظر بخطورة لدعوات هدم قبة الصخرة ونطالب مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته قالت وزارة الخارجية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

واحد × واحد =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
error: Content is protected !!