التقرير اليومي الخاص بالعاصمة القدس – الأحد 25-04-2021

  • أكدت حركة فتح أن المواجهة في القدس وشعابِها مع الاحتلال الإسرائيلي لن تكون مواجهة عابرة في بحر النضال الوطني، بل هي مواجهة بين العدل والظلم، وبين الحق والباطل، ونستمد قوتنا من الحقوق المشروعة والطبيعية للشعب الفلسطيني، وأول حقوقه الحرية والكرامة والإستقلال. (راية نيوز)
  • قال عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، عباس زكي، إن المعركة التي يخوضها شعبنا العظيم في مدينة القدس ليست معركة انتخابية لتثبيت وممارسة حقنا الديمقراطي المشروع داخل المدينة المقدسة فحسب، إنما استمرار للمعارك التي يخوضونها ضد الإجراءات التعسفية التي يمارسها الاحتلال ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية. (سما)
  • قال أمين عام اللجنة الملكية الأردنية لشؤون القدس عبدالله كنعان، إنّ العالم يصحو كل يوم ولحظة على جريمة جديدة في القدس المحتلة، ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي، وتؤكد أجهزتها الاستعمارية أنها دولة “أبرتهايد” واستعمار لا تلتزم بشرعية ولا أخلاق، ولا تعرف حرمة دينية للمقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين والقدس. (ق. المملكة)
  • أرسل ممثلون وممثلات عن 28 عائلة فلسطينية من حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، إضافة إلى 191 منظمة داعمة لهم، رسالة إلى مكتب المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، للمطالبة بالإدراج العاجل للتهجير القسري الوشيك لهم من الحي، في إطار التحقيق الجاري في الحالة بفلسطين. (صفا)
  • عبرت مصر عن إدانتها لأعمال العنف والتحريض التي قامت بها مجموعات يهودية متطرفة استهدفت الفلسطينيين من سكان البلدة القديمة في القدس الشرقية، مما أسفر عن إصابة العشرات منهم. (شاشة)
  • أدان أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني “الهجمات العنصرية على مدينة القدس” المحتلة، محذرا من تبعاتها، وبحسب تدوينة له عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قال وزير الخارجية الأردني: “ندين الهجمات العنصرية على البلدة القديمة في القدس المحتلة ونحذر من تبعاتها”. (ق. العالم)
  • دانت كتلة الإصلاح النيابية في الأردن الاعتداءات الإسرائيلية في القدس، داعية إلى تحرك أردني وعربي لمواجهتها وطرد السفير الإسرائيلي وإلغاء تجريم دعم المقاومة، ودعت الكتلة الحكومة لقيادة تحرك دبلوماسي عربي ودولي لوقف الاعتداءات على المسجد الأقصى. (روسيا اليوم)
  • أدانت قيادة فصائل منظمة التحرير في لبنان، كل ما تقوم به سلطات الاحتلال في مدينة القدس، داعية لبذل كل الجهود من أجل دعم صمود شعبنا في مدينة القدس واتخاذ كل الإجراءات اللازمة لفضح الاحتلال وممارساته الإجرامية والعنصرية المخالفة لكل القرارات والمواثيق الدولية. (راية نيوز)
  • قال رئيس مجلس الأوقاف الإسلامية في القدس الشيخ عبد العظيم سلهب، إن سلطات الاحتلال وزعران مستوطنيه يتغولون على القدس والمسجد الأقصى، وهذا لا يمكن السكوت عليه، مشيرًا إلى أن مدينة القدس كانت بالأمس بمثابة ثكنة عسكرية. (سما)
  • حذر رئيس لجنة الحريات في الداخل الفلسطيني المحتل الشيخ كمال الخطيب، من محاولات الاحتلال الإسرائيلي تحويل الصراع في مدينة القدس إلى صراع ديني. (فلسطين أون لاين)
  • قال منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، إن الامم المتحدة تعمل مع جميع الاطراف المعنية لتهدئة الوضع في القدس، ودعا جميع الأطراف إلى “ممارسة أقصى درجات ضبط النفس وتجنب المزيد من التصعيد، سيما خلال شهر رمضان المبارك”. (روسيا اليوم)
  • أدانت الخارجية الإيرانية الليلة الماضية جرائم الكيان الصهيوني المجرم بحق الفلسطينيين وأهالي القدس، داعية إلى “وقف فوري للتصرفات الوحشية للصهانية”. (المركز الفلسطيني للإعلام)
  • دعا رئيس الحكومة الإسرائيليّة، بنيامين نتنياهو، في ختام مشاورات أمنيّة، السبت، إلى “تهدئة النفوس من كل الأطراف” في القدس، وإلى “الاستعداد لكافة السيناريوهات في غزة”. (العربي الجديد)
  • أعربت الطائفة الحريدية اليهودية، عن إدانتها لمن سمتهم “القوميين المتطرفين” الذين حاولوا أمس “جر السكان إلى احتجاجاتهم ونقل حربهم إلى الأحياء الحريدية وتعريض المنطقة بأكملها للخطر”. (روسيا اليوم)
  • قال خبير عسكري إسرائيلي إن “المؤسسة العسكرية الإسرائيلية تسعى لضخ أكبر عدد ممكن من القوات لمنع المزيد من التصعيد في قطاع غزة الأكثر تفجيراً، الذي يؤثر على الشرق الأوسط بأكمله، لأن الهدف الإسرائيلي يكمن في عدم اندلاع “الانتفاضة الموقوتة”. (سما)
  • أعربت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية/ جالينا بورتر، عن قلق إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، من حدة التوتر وارتفاع العنف الناتج عن المواجهات بين المواطنين الفلسطينيين وسلطات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين في القدس الشرقية المحتلة التي اندلعت في المدينة منذ عدة أيام. (ج. القدس)
  • ‏أدى المئات من أبناء شعبنا صلاة التراويح في ساحة باب العامود الليلة، في تحد واضح للاحتلال الذي أعلن أن منطقة باب العامود مغلقة أمام المواطنين المقدسين، واصطف المقدسيون في صفوف على أدراج وباحات باب العامود وأدوا الصلاة وسط انتشار مكثف جدا لشرطة الاحتلال التي اعلنت أنها نشرت مزيدا من العناصر في مختلف أرجاء القدس المحتلة تمهيدا لقمع المقدسيين لليوم الثاني عشر على التوالي. (شاشة)
  • تجددت الليلة الماضية، المواجهات بين الشبان المقدسيين وقوات الاحتلال في القدس المحتلة، وأفاد الهلال الأحمر بأن 14 إصابة وقعت خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في محيط البلدة القديمة في القدس. (صفا)
  • اندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية على المدخل الرئيسي الشمالي لبلدة الرام شمال مدينة القدس المحتلة، وذكرت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال أطلقت القنابل الصوتية والغازية على الشبان الذين خرجوا تعبيرًا عن غضبهم اتجاه ما يحدث وسط القدس. (سما)
  • أكد عدد من المرشحين المقدسيين والمترشحات المقدسيات، على ضرورة انخراط الكل الوطني الفلسطيني في مساندة أهالي القدس وتصديهم البطولي لممارسات الاحتلال الفاشية وجرائمه بحق المدينة، وعبروا كذلك عن رفضهم لإجراء الانتخابات دون مشاركة أهل القدس وفي داخل مدينتهم. (دنيا الوطن)

شاهد أيضاً

تقرير الإنتهاكات الإسرائيلية اليومي-الســبت- 24-7-2021

اعتقلت قوات الاحتلال، امس، أسيرا محررا من بلدة يعبد جنوب جنين، أثناء خروجه من المسجد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 + 15 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann

Contact Us