المالكي يناقش مع المدير الإقليمي لليونيسف الانتهاكات والاستهداف المتعمد للأطفال وسبل حمايتهم في ظل الاحتلال

ناقش وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الاثنين، مع المدير الاقليمي لمنظمة اليونيسيف عن منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، تيد شيبان، آخر الانتهاكات الجسيمة والاستهداف المتعمد والمباشر للأطفال الفلسطينيين وسبل حمايتهم في ظل الاحتلال.

وأشاد المالكي بالعلاقات القوية بين دولة فلسطين ومنظمة اليونيسف، مشددا على أهمية الاستمرار في ترجمة هذه العلاقات بما يخدم مصلحة الاطفال الفلسطينيين، وأن ضمان سلامة الاطفال الفلسطينيين منوط بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وتطرق الى الدور الهام التي تقوم به منظمة اليونيسف، مشيداً بتعاونهم المستمر وجهودهم الحثيثة التي تشمل توثيق جرائم الاحتلال الإسرائيلي تجاه أطفال فلسطين، داعياً إلى تعزيزه وتطويره، بهدف إيصال صورة شاملة للانتهاكات الممنهجة وواسعة النطاق التي تطال أطفال فلسطين، لتوفير الحماية الضرورية للأطفال وصون حقوقهم في الحماية، خاصة في هذه الفترات العصيبة وفي ظل تفشي وباء كورونا.

بدوره، أثنى شيبان على جهود دولة فلسطين لضمان حقوق الطفل، الذي انعكس بتقديمها تقريرها الوطني الأولي الخاص باتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل ومناقشته أمام اللجنة المختصة في مقر الأمم المتحدة بجنيف، رغم وجود العديد من التحديات والعقبات الني تقف في وجه التحقيق الكامل لحقوق الأطفال الفلسطينيين.

وأكد استمرار العمل الجماعي والاستعداد الكامل لبذل كافة الجهود اللازمة لتعزيز ونشر حقوق الأطفال ورفاههم، بحيث تعمل اليونيسف مع شركائها في أكثر من 190 دولة ومنطقة لترجمة هذا الالتزام إلى نشاطات عملية، وتوجه جهودها بشكل خاص نحو الوصول إلى الأطفال الأكثر هشاشة وتهميشا، لتحقيق صالح جميع الأطفال في كل مكان.

شاهد أيضاً

المفتي: صلاة عيد الفطر المبارك الساعة السادسة وخمس عشرة دقيقة

أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى، الشيخ محمد حسين، عن موعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − ثمانية =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann

Contact Us