الرئيسيةمختاراتمقالاتالقدس و الشيخ جراح أمام محكمة الجنايات الدولية

القدس و الشيخ جراح أمام محكمة الجنايات الدولية

ووزير الخارجيه يطوف العالم لفضح جرائم الاحتلال وشرح الموقف الفلسطيني

بقلم: د. وائل الريماوي

في سياق الأحداث المشتعله و تصاعد جرائم الاحتلال جيشا و مستوطنين في فلسطين الان .. وزير الخارجية الفلسطينية وصل مساء أمس موسكو ، و ذلك في بداية جولة عمل أوروبية تشمل كل من موسكو و روما وحاضرة الفاتيكان وتنتهي في العاصمة التركيه . أما اهداف و برنامج الجوله فهو : 1. العلاقات الثنائية بين دولة فلسطين و هذه الدول ، و 2. شرح الأوضاع الصعبة التي تمر بها الأرض الفلسطينية وأبناؤها من اعتداءات وجرائم يومية من قبل جيش الاحتلال و اجهزته الامنيه و مستوطنيه .
وزارة الخارجية و المغتربين الفلسطينية نوهت إلى أن حديث الوزير المالكي سيتضمن تلك الاعتداءات ، مع التركيز على ما تتعرض له القدس من اعتداءات متكررة لم ترحم الاسلامية و المسيحية ، اضافة إلى محاولات طرد أصحاب المنازل في الشيخ جراح و في بقية مناطق القدس مثل سلوان و العيسوية وغيرها . . كما سيشرح الوزير الفلسطيني أمام مضيفيه اسباب اتخاذ القيادة الفلسطينية قرارها بتأجيل اجراء الانتخابات الفلسطينية ، وكذلك حملة التنكيل والقمع الشرسة التي تمارسها قوات الاحتلال ضد أهالي بلدات وقرى جنوب وجنوب غرب نابلس هذه الأيام و التي ما زالت مستمرة حتى الان .
الوزير المالكي كما اكدت الخارجية ينقل رسائل من الرئيس محمود عباس إلى كل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تتعلق بالقضايا آنفة الذكر أعلاه، ومستجدات وتطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، وعملية السلام وما وصلت إليه، خصوصاً في ظل الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة، وفي مقدمتها التصعيد الاستيطاني الاحتلالي الحاصل في عموم الأرض الفلسطينية المحتلة، و في مقدمتها القدس العاصمة .. و في إطار الجهد الرسمي الفلسطيني.. مجلس الوزراء الفلسطيني اشار الى انه و على اساس ميثاق روما قد احال ملف الشيخ جراح في القدس المحتله و ما يجري بحق سكانه و اراضيه و ممتلكاته من قبل الاحتلال جيشا و مستوطنين باعتبارها جريمة حرب إلى المحكمة الجنائية الدولية .

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا