الرئيسيةتقاريرانتهاكات اسرائيليةتواصل الانتهاكات: إصابات واعتقالات وقمع وقفة في الشيخ جراح وإجبار مواطن على...

تواصل الانتهاكات: إصابات واعتقالات وقمع وقفة في الشيخ جراح وإجبار مواطن على هدم منزله

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب 3 مواطنين برصاص الاحتلال في بلدة نعلين، واعتقل 3 آخرون من حي العيسوية، فيما قمعت قوات الاحتلال وقفة تضامنية مع أهالي حي الشيخ جراح، وأجبر مواطن على هدم منزله ومزرعته شرق بيت لحم.

اعتقال مواطنين وفتى في العيسوية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مواطنين من بلدة العيسوية بالقدس المحتلة، بينهما والد شهيد.

وقالت مصادر محلية لـ”وفا”، إن قوات الاحتلال اقتحمت حي عبيد من العيسوية، واعتقلت وسيم نايف عبيد، وسمير عبيد والد الشهيد محمد سمير عبيد.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، الفتى نايف وسيم عبيد (17 عاما) من بلدة العيسوية بالقدس المحتلة.

وقال شهود عيان لـ”وفا”، إن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى نايف خلال توجهه إلى البقالة في حي عبيد من البلدة واقتادته إلى مركز اعتقال “المسكوبية” في القدس.

إصابة 3 شبان برصاص الاحتلال في نعلين وإعادة إغلاق البوابة الحديدة

أصيب، ثلاثة شبان بالرصاص الحي، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، وقفة منددة باستيلاء المستوطنين على أراضي المواطنين في منطقة جبل العالم شمال بلدة نعلين غرب رام الله.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين في الوقفة وأطلقت الرصاص الحي باتجاهم، ما أدى إلى إصابة ثلاثة شبان بالرصاص الحي.

وفي وقت لاحق، أغقلت قوات الاحتلال البوابة الحديدية المقامة على المدخل الرئيسي للبلدة، ومنعت المواطنين من الدخول إليها او الخروج منها.

اجبار مواطن على هدم منزله ومزرعته في بيت لحم

أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مواطنا على هدم منزله ومزرعته في منطقة الفرديس شرق بيت لحم، وهددته في حال عدم التنفيذ، بأنها ستقوم بذلك، وستغرمه تكاليف الهدم.

وقال محمود الوحش متحدثا باسم عائلته، إنه سيتم هدم منزل مساحته 60 مترا مربعا، ومزرعة أغنام مساحتها 40 مترا مربعا؛ بحجة عدم الترخيص.

قمع وقفة تضامنية في الشيخ جراح

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، وقفة تضامنية سلمية مع أهالي حي الشيخ جراح المهددة منازلهم بالاستيلاء عليها لصالح الجمعيات الاستيطانية.

وقال شهود عيان، إن قوات كبيرة من شرطة الاحتلال هاجمت المشاركين في الوقفة التضامنية واعتدت عليهم بالضرب واطلقت باتجاههم قنابل الغاز المسيل للدموع، وابعدتهم بقوة السلاح من مدخل الحي المغلق بالمكعبات الإسمنية منذ أكثر من أسبوعين.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا