الرئيسيةأخبارفلسطينيةالمعاهد الأزهرية تستقبل السيد منيب المصري "أبوربيح"

المعاهد الأزهرية تستقبل السيد منيب المصري “أبوربيح”

غزة – استقبل عميد المعاهد الأزهرية في فلسطين معالي الأستاذ الدكتور علي رشيد النجار، السيد منيب رشيد المصري، صباح اليوم الأربعاء، الموافق ١٤/٧/٢٠٢١م، وذلك في مقر المعاهد الأزهرية في غزة بفلسطين.

وشارك في اللقاء كلاً من: الأستاذ وديع المصري، والدكتور فريد القيق، والأستاذ رفيق أبو جراد المدير الإداري في المعاهد الأزهرية، والأستاذ وليد الخطيب مدير الإشراف التربوي، والأستاذ محمد الزق مدير معهد غزة الديني، والأستاذ عبدالله الهباش وأعضاء من الهيئة الإدارية في المعاهد الأزهرية.

ورحب معالي أ.د. النجار بالسيد المصري، مشيداً بحضوره ومبادراته المتعددة في خدمة مجتمعنا الفلسطيني، وخاصة في مجالات الدعم الاجتماعي والثقافي والتعليمي، وغيرها من البرامج التي تقوم عليها مؤسسة منيب وأنجلا المصري و وقفية القدس.

من جانبه تحدث المصري عن البرامج والأهداف والمشاريع التي تسعى مؤسسته لتنفيذها، في المجالات المجتمعية والثقافية والوطنية، وخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني.

ومن جانبه استعرض معالي أ.د. النجار، تاريخ ونشأة المعاهد الأزهرية التي تأسست زمن الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر، بمبادرة من فضيلة الشيخ المرحوم محمد عواد، والتي تأسست عام 1954م، كأول مؤسسة تعليمية على مستوي الوطن حيث تجمع بين التعليم الديني والأكاديمي، موضحاً مميزات الدراسة في المعاهد الأزهرية، والتي تتخذ التعليم الأزهري الوسطي منهاجاً لها، كما بين معاليه للوفد أبرز التحديات والصعوبات التي تواجه المعاهد الأزهرية.

من جهته شكر المصري، معالي أ.د. النجار، وأعضاء الإدارة العامة للمعاهد الأزهرية، على حسن الاستقبال، وكرم الضيافة، معبراً عن سعادته بتحديد موعد لوضع حجر الأساس لإنشاء مبنى “الزعيم الخالد جمال عبدالناصر ومنيب المصري على أرض معهد غزة الديني وذلك يوم غدٍ الخميس 15/7/2021م.

وأشاد السيد المصري ، بالجهود التي يبذلها معالي أ.د. النجار ، كما وجه رسالة شكر وتقدير لفخامة السيد الرئيس محمود عباس “أبو مازن”، ولمشيخة الأزهر بجمهورية مصر العربية على دعمهم ورعايتهم للمعاهد الأزهرية، ودورهم الكبير في نشر الدين الإسلامي الوسطى.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا