النشرة اليومية لمحافظة القدس حول “أبرز المستجدات والانتهاكات” 20-7-2021

🔸️أكثر من مئة ألف مصلّ يؤدون صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب المسجد الأقصى المبارك مؤكدين على إسلامية الأقصى، كما أدى المبعدون عن المسجد الأقصى المبارك صلاة العيد قرب باب الأسباط.

🔸️بإسم محافظة القدس إكليل من الزهور على ضريح الراحل “فيصل الحسيني”. محافظة القدس خطى العمالقة ونهج التحدي والصمود وفرض السيادة هي سير لابد من السير على خطاها جيل بعد جيل تأكيداً منا على حقنا الثابت بإرضنا ومقدساتنا وفلسطيننا الوطن والهوية.
هذة المواقف الكبيرة والنبيلة التي عودنا عليها محافظ القدس الشريف الأخ “عدنان غيث” رغم كل الظروف والقيود والقرارات الصادرة بِحقه ومنعه من الحركة داخل القدس وقرار إبعاده عن المسجد الأقصى المُبارك.
حيثُ قام أعضاء حركة فتح – إقليم القدس وكوادر فتحاوية بوضع إكليل من الزهور على ضريح أمير القدس الراحل فيصل الحسيني نيابةً عن عطوفة محافظ القدس “عدنان غيث” المبعد قسراً عن القدس والمسجد الأقصى والضفة الغربية وقراءة الفاتحه على روحه وشهداء شعبنا.
ووجه عطوفة المحافظ التهاني في أول أيام عيد الأضحى المبارك لأبناء شعبنا وأمتنا العربية والإسلامية داعياً المولى عَزَّ وَجَلَّ أن يأتي العيد القادم وقد تحررت مقدساتنا وازيلت الغمة عن سماء وطننا وأن يكتب النصر والتحرير لنا باقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وأن يفك قيد أسرانا ويرحم شهدائنا ويشفي جرحانا .
كما وجه تحية إكبار وافتخار واعتزار لحراس الأمانة وسدنتها جماهير شعبنا في العاصمة.

⬅️ اقتحامات المستوطنين:

إغلاق المسجد الأقصى في وجه اقتحامات المستوطنين اعتباراً من اليوم الثلاثاء وحتى مساء يوم السبت القادم، ومن المقرر أن تعاود شرطة الاحتلال السماح بعودة الاقتحامات الاستفزازية صباح يوم الأحد القادم.

⬅️ قرارات محكمة الاحتلال:

– الإفراج عن الأسير “مراد مسك” من بلدة بيت صفافا من سجن جلبوع بعد قضائه 18 شهراً في سجون الاحتلال.

– الإفراج عن الشاب “ناصر شويكي” شرط الحبس المنزلي مدة 5 أيام، والإبعاد عن البلدة القديمة بالقدس مدة 15 يوماً، يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلته قبل يومين.

– الإفراج عن الشاب “محمد جبارين” شرط إبعاده عن المسجد الأقصى مدة 15 يوماً، علمًا أن قوات الاحتلال اعتقلته أمس من المسجد الأقصى.

– الإفراج عن الفتى “خليل فراس العباسي” 13عاماً من بلدة سلوان بشرط الحبس المنزلي مده أسبوع وإبعاده عن منطقة باب العامود لمدة أسبوعين.

⬅️ اعتداءات:

– قوات الاحتلال تقتحم منزل عائلة الأسير “عبد دويات” في بلدة صور باهر وتخرب محتوياته وتصادر مبلغاً مالياً بقيمة (2500 شيقل) بحجة أن العائلة تلقت مبالغ مالية من السلطة الوطنية الفلسطينية، كما سلمت عائلة الأسير قراراً عسكرياً يطالب بدفع مبلغ (20 ألف دولار) إضافة لثلاثة آلاف شيقل.

– قوات الاحتلال تقتحم بلدة العيساوية ظهر اليوم، وتقتحم منزل عضو إقليم فتح بالقدس “ياسر درويش” داخل البلدة.

– قوات الاحتلال تنصب حواجزاً على مداخل بلدة سلوان بالقدس وتعتقل عدداً من الشبان وتصدر مخالفات لأهالي البلدة.

– قوات الاحتلال تعتقل الشابين “موسى قاعود التميمي” و”أمين المحتسب” من حَيَّ بطن الهوى في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

ملخص أبرز أحداث مساء أمس في محافظة القدس:

– اندلعت مساء أمس مواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة باب العامود واعتدت قوات الاحتلال بالضرب على الأهالي المتواجدين في المنطقة من النساء والشبان لإجبارهم على إخلاء المكان، كما اعتقلت عدداً من الشبان.

– سلطات الاحتلال تستدعي المرابطة المقدسية “هنادي حلواني” لتسليمها قراراً بمنعها من السفر.

انتهى لهذا اليوم لغاية الساعة 8:00 مساءً
محافظة القدس الشريف
*20-7-2021*

شاهد أيضاً

النشرة اليومية لمحافظة القدس حول “أبرز المستجدات والانتهاكات” 25-7-2021

🔸️ أقرت بلدية الاحتلال في القدس على إنشاء “كليةٍ للتدريب المهني”، في منطقة وادي الجوز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 5 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann

Contact Us