شعث يبحث والحزب الاشتراكي الكتالوني قضايا سياسية وحزبية

بحث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات الدولية نبيل شعث، مع وفد من الحزب الاشتراكي في إقليم كتالونيا الإسباني، عددا من القضايا السياسية والحزبية، وفي مقدمتها الاعتراف الرسمي الإسباني بدولة فلسطين، ودور الأحزاب الإسبانية.

وقال شعث خلال لقائه وفدا من الحزب الاشتراكي الذي يقوم بجولة في عدة محافظات فلسطينية بإشراف مفوضية العلاقات الدولية: نعمل على تعزيز تحالف اليسار الإسباني مع حركة فتح بما يخدم هدف الاعتراف الإسباني بدولة فلسطين المستقلة ومواصلة الدعم في مختلف المجالات.

وناقش شعث مع الوفد دور الحزب الاشتراكي في تحريك ودفع ملف الاعتراف بفلسطين قبل الانتخابات التي ستجرى نهاية العام الحالي، مؤكدا على عمق العلاقات الثنائية مع مختلف الأحزاب في إسبانيا.

وشدد على أهمية الاعتراف الرسمي بفلسطين، مؤكد أن إسبانيا تشكل محورا مهما في المواقف الأوروبية تجاه فلسطين وقضيتها الوطنية، ولا يمكن تجاهل مواقفها تجاه قضايا المنطقة.

ووضع شعث الوفد الحزبي في صورة الأوضاع السياسية الفلسطينية والعربية، مؤكدا أن فلسطين بحاجة إلى دعم خاص في هذه المرحلة التي تعاني فيها المنطقة من اضطرابات دامية.

كما التقى شعث اليوم، مع السفير الياباني لدى دولة فلسطين وبحث معه مختلف التطورات المحلية والإقليمية والدولية، ووضعه في صورة الموقف الفلسطيني إزاء ما يطرح من مشاريع وأفكار تخص القضية الفلسطينية.

وكان شعث التقى في وقت سابق المبعوث الروسي لعملية السلام سيرجي فرنشيين، بحضور السفير الكسندر روداكوف، حيث تم تبادل الرؤى حول التطورات الأخيرة.

وأكد الطرفان على الصداقة بين روسيا وفلسطين وأهمية ترجمة ذلك في مواقف دولية تحاصر الموقف السياسي الإسرائيلي، وخاصة فيما يتعلق بالاستيطان، وحصار غزة، والإجراءات التهويدية في مدينة القدس.

كما أكد شعث والمبعوث الروسي على ضرورة تشكيل تحالف دولي يقوم بمراقبة السلوك الإسرائيلي الذي افشل الجهود الدولية لتحقيق السلام.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا