158 إصابة جراء قمع الاحتلال مسيرة جماهيرية ضد الاستيطان في الأغوار

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، مسيرة جماهيرية رافضة للاستيطان في الأغوار الشمالية.

واعتدت قوات الاحتلال على المشاركين في المسيرة التي دعت لها حركة “فتح” وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، وفصائل العمل الوطني، قرب عين الحلوة، بالضرب وبرش غاز الفلفل، واعتقلت شابا بعد إصابته بالاختناق والإغماء نتيجة رشه بغاز الفلفل بشكل مباشر على الوجه.

وقالت مصادر في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في طوباس، إن طواقمها تعاملت مع 20 إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و92 إصابة بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، و42 إصابة بغاز الفلفل بينها محافظ طوباس والأغوار الشمالية يونس العاصي نقل إثرها إلى المستشفى، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، وقد تعاملت معه الطواقم الطبية ميدانيا، إضافة لإصابة أربعة أفراد من الهلال الأحمر بغاز الفلفل.

وقال المحافظ العاصي إن الاحتلال يريد أن يسلب نبع عين الحلوة ليخلق بيئة طاردة للفلسطينيين، مشيرا إلى أن المستوطنين يحتمون بجنود الاحتلال.

بدوره، قال عساف: “رسالتنا أننا سنسقط السيطرة على عين الحلوة بالأغوار الشمالية، وسنثبت في أرضنا، وسنقاوم مشروع التهجير القسري، والتطهير العرقي في الأغوار”.

من جهته، قال مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات إن “عين الحلوة مصدر المياه الوحيد الذي يغطي خمسة تجمعات سكانية، وبمصادرته والاستيلاء عليه فإن الاحتلال يحرم الفلسطينيين من حقهم بالمياه”.

وأضاف أن الاحتلال يمنع الفلسطينيين من الاستفادة من المياه التي تثبتهم في أرضهم، وأن الاحتلال يستولي على المياه من خلال المستوطنين.

يذكر أن المستوطنين يستولون على نبع عين الحلوة بالأغوار الشمالية منذ أشهر، وقاموا في الآونة الأخيرة بترميمه، ووضع المقاعد في محيطه، ويمنعون المواطنين من الاستفادة من مياهه لسقاية مواشيهم، كما عملوا على تسييجه، بينما أحضروا الليلة الماضية مواد بناء.

شاهد أيضاً

انطلاق أعمال الدورة السادسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك

انطلقت في نيويورك، اليوم الثلاثاء، أعمال الدورة السادسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة. وأكد الأمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + 1 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann

Contact Us