الرئيسيةتقاريرانتهاكات اسرائيليةالاحتلال يواصل انتهاكاته: اعتقالات وتجريف واقتحامات واخطارات بالهدم

الاحتلال يواصل انتهاكاته: اعتقالات وتجريف واقتحامات واخطارات بالهدم

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم الأحد، انتهاكاتهم بحق أبناء شعبنا ومقدساتهم وممتلكاتهم، حيث أصيب مواطن واعتقل 13 آخرين بينهم 8 أطفال، وجرفت مقبرة الشهداء في القدس المحتلة، واقتحم مستوطنون المسجد الأقصى المبارك، وقام آخرون بنصب بيت في الأغوار الشمالية.

إصابة مواطن شرق غزة

أصيب مزارع برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، جنوب شرق مدينة غزة.

وأفاد مراسلنا، بأن جنود الاحتلال المتمركزين داخل المواقع العسكرية شرق القطاع أطلقوا الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط صوب مزارع أثناء عمله داخل أرضه شرق منطقة جحر الديك جنوب شرق المدينة، ما أدى إلى أصابته بجروح.

اعتقال 13 مواطنا بينهم 8 أطفال

اعتقلت قوات الاحتلال 13 مواطنا بينهم 8 أطفال في محافظات الضفة الغربية.

في محافة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة أطفال من بلدة سعير، شرق الخليل، وهم: هشام نعيم جرادات، ورشاد إبراهيم جرادات، وموسى أدهم جرادات، وجميعهم يبلغون من العمر (14 عاما)، ومحمد خالد جرادات (15 عاما)، ومراد شحادة المطور (15 عاما)، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

ونصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل، وبلداتها، ومخيماتها، وفتشت مركبات المواطنين، ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال الطفلين ريان رائد دلاش، ووليد وائل حميدات( 13 عاما) على مدخل مخيم الجلزون شمال البيرة .

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنين على حاجز عسكري غرب جنين لم تعرف هويتهما، و نصبت حاجزا عسكريا آخر، عند مدخل قرية تعنك، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في البطاقات الشخصية لراكبيها.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، شابين هما: الشاب سعيد محمد العروج (19 عاما)، من بلدة جناته، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته، والشاب أنس إسماعيل نواورة (31 عاما)، على حاجز “الكونتينر” العسكري شمال شرق بيت لحم، بعد أن احتجزته لساعات

وفي محافظة نابلس، اعتقلت طالبا من مدرسة الساوية- اللبن الثانوية المختلطة، جنوب نابلس، وهو حسام مؤيد عويس من الصف السابع الأساسي، أثناء توجهه إلى المدرسة.

وفي طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن بسام أحمد عبد الله بني عودة (41 عاما) من سكان الرأس الأحمر، بعد أن داهمت خيمته السكنية وفتشتها.

تجريف في مقبرة الشهداء في القدس واخطارات بافتلاع اشجار في بيت لحم

نفذت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أعمال تجريف في مقبرة الشهداء، في مدينة القدس المحتلة، وذلك من أجل إقامة حديقة توراتية وحديقة عامة بالمكان، كما أخطرت قوات الاحتلال أربعة مواطنين بتجريف أرض المزروعة بأشجار العنب ببلدة بتير غرب بيت لحم.

وفي القدس المحتلة، نفذت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أعمال تجريف في مقبرة الشهداء، وهي جزء من مقبرة اليوسفية في مدينة القدس المحتلة، وذلك من أجل إقامة حديقة توراتية وحديقة عامة بالمكان.

وشرعت الآليات بالتجريف في الجهة الشرقية من المقبرة اليوسفية، والتي تضم رفات شهداء فلسطينيين ومن الجيشين العراقي والأردني.

وتأتي عمليات التجريف، بعد أن استجابت المحاكم الإسرائيلية لطلب بلدية الاحتلال في القدس وما تعرف بـ”سلطة الطبيعة”، باستئناف أعمال التجريف في أرض مقبرة اليوسفية.

وفي محافظة بيت لحم، أخطرت قوات الاحتلال، أربعة مواطنين بتجريف أرض المزروعة بأشجار العنب في منطقة “القصير” شمال شرق بلدة ببلدة بتير غرب بيت لحم، تعود ملكيتها للمواطنين خليل حسين أبو نعمة، وغسان حسين أبو نعمة، وأمين فراح، وحجازي اعسيلة، بحجة أنها خاضعة للسيادة الاسرائيلية، رغم أن بحوزتهم أوراقا ثبوتية بملكيتها.

مستوطنون يقتحمون “الاقصى” وينصبون بيتا متنقلا في الأغوار شمالية

اقتحم 144 مستوطنا المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، إلى أن غادروه من باب السلسلة.

وبحسب وزارة الاوقاف والشؤون الدينية، نفذ الاحتلال ومستوطنوه 23 اقتحاما للمسجد الأقصى المبارك، خلال شهر آب/ أغسطس المنصرم.

كما حرّضت “جماعات المعبد” المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى، خلال ما تسمى بـ”أيام التوبة” وهي الأيام العشرة الممتدة من رأس السنة العبرية حتى يوم الغفران، تحت شعار “اقتحم ولا تخف فالشرطة تحمي جبل الهيكل”.

وفي محافظة الخليل، منع مستوطنون، وصول صهريج مياه شرب يعود للمواطن جهاد ابراهيم، للحيلولة دون وصوله الى سكان منطقة بيرين في مسافر يطا، جنوب الخليل.

وفي الأغوار الشمالية، نصب مستوطنون، خيمة ومنزلا متنقلا على أراضي خربة المزوقح، على بعد أمتار من معسكر لجيش الاحتلال في المنطقة.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا