للمرة الثانية خلال اسبوع اهالي طلاب مدرسة الحولة يعتصمون امامها مطالبين إدارة الأونروا بتأمين بدل نقل أبناءهم، ولا جواب من الأونروا

للمرة الثانية خلال اسبوع تجمع اهالي الطلاب أمام مدرسة الحولة التابعة لوكالة الأونروا في كفربدا، حيث نفذوا اعتصاما لمطالبة إدارة الأونروا بتأمين بدل نقل لأبناءهم الطلاب بسبب سكنهم البعيد عن المدرسة، ولكن حتى الان لما تستجيب الأونروا لمطلبهم المحق.

ورفع الاهالي خلال الاعتصام يافطات تطالب الأونروا تحمل عبارات (نطالب الأونروا بتأمين بدل نقل ابناءنا إلى المدرسة)، واخرى كتب عليها (أننا لا نستطيع دفع بدل النقل بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي يشهدها لبنان)، كما ورفعوا يافطات تطالب القيادة الفلسطينية في لبنان بالضغط على الأونروا من أجل تأمين نقل أبناءهم، والا فإنهم لن يستطيعوا ارسالهم للمدرسة.

وتحدث بإسم الاهالي أبو رامي غازي حيث قال: نتمسك بوكالة الأونروا لأنها الشاهد الوحيد على نكبتنا، ووجدت لتشغيلنا واغاثتنا فالمطلوب منها اليوم اغاثتنا بعد ان أصبح معظم اللاجئين الفلسطينيين تحت خط الفقر بحيث لم نعد نستطيع إرسال ابناءنا إلى مدارسهم.

وأضاف غازي: لا نريد إغلاق المدارس ولكننا نعتصم اليوم أمام مدرسة الحولة في تجمعات أبو الاسود لنعلن لإدارة الأونروا اننا لسنا قادرين على دفع اجرة الباصات التى تنقل ابناءنا إلى المدرسة بسبب الأزمة الخانقة التى نمر بها منذ سنتين ونيف.

وأضاف غازي: إن الاهالي لن تقبل بالتذرع الذي تتحجج به إدارة الأونروا، بوجود عجز بالموازنة المالية، والتهرب من مسؤولياتها الاخلاقية تجاهنا كلاجئين وتجاه ابناءنا كطلاب، ويعتبر اهالي الطلاب، ان ذلك تخلي من الاونروا عن دورها المنوط بها والذي يتمحور بإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين وتعليمهم.

وقال غازي: أن اهالي الطلاب ينتظرون من إدارة الأونروا الموافقة على دفع بدل النقل والا فإنهم سوف ينقلون اعتصامهم الى امام مكتب مدير الأونروا في منطقة صور حتى تحقيق مطالبهم المحقة، رافضين رفضاً قاطعاً سياسة تهرب الاونروا التدريجي من مسؤولياتها تجاههم كلاجئين.

وطالب غازي باسم اهالي الطلاب: مدير الأونروا في لبنان السيد كلاوديو كوردوني، بتنفيذ ما جاء في رسالته الأخيرة بهذا الخصوص، وسرعة العمل على تأمين بدل النقل في هذه المرحلة الصعبة التي يعاني منها الجميع في لبنان.

شاهد أيضاً

لجنة من أطباء مستشفى الهمشري تتابع الوضع الصحي لأطفال الرشيدية ود.أبو العينين يعلن تعافي أحد الأطفال

منذ اللحظة الأولى لوصول الأطفال الأشقاء الثلاثة من مخيّم الرشيدية إلى مستشفى الشهيد محمود الهمشري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 + 13 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann

Contact Us