اتحاد الجاليات الفلسطينية يشكل لجنة لمتابعة أوضاع الفلسطينيين على الحدود البيلاورسية البولندية

أعلن الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا، اليوم الاثنين، عن تشكيل لجنة خاصة لمتابعة أوضاع اللاجئين العالقين على الحدود بين بيلاورسيا وبولندا، وذلك بالتنسيق مع الجالية الفلسطينية في بيلاروسيا.

وأكد الاتحاد، في بيان له على متابعته أوضاع اللاجئين والتواصل معهم عبر اللجنة التي شكلت بالتنسيق مع الجالية الفلسطينية في بيلاروسيا، والتي بدورها تواصلت مع الجهات المختصة، مطمئناً أهالي اللاجئين الفلسطينيين أن جميع أبنائهم بخير وصحة جيدة.

وعبر الاتحاد العام للجاليات عن جزيل شكره للصليب الأحمر في بيلاروسيا وشعبها على المساعدات التي قدمت للاجئين على الحدود، مشيداً بجهود الحكومة البولندية لتحركهم السريع لإنقاذ فلسطينيين علقوا في الغابات، وتقديم المساعدة الطبية اللازمة لهم.

وناشد الاتحاد العام الحكومتين في بيلاروسيا وبولندا بالإسراع في حل هذه الأزمة قبل فوات الأوان، وخاصة مع حلول فصل الشتاء وتدني درجات الحرارة دون الصفر، وتفشي فيروس (كورونا) بين اللاجئين.

يذكر أن عدداً من الفلسطينيين اللاجئين من العراق وسوريا إضافة إلى مئات المهاجرين من دول أخرى عالقون في المنطقة الحدودية بين بيلاروسيا وبولندا منذ نحو أسبوع، أثناء محاولتهم التوجه عبر بيلاروسيا إلى أوروبا.

المصدر: دنيا الوطن

شاهد أيضاً

مخطط لبناء حي استيطاني جديد في بيت صفافا جنوب شرق القدس

كشفت صحيفة “هآرتس”، عن مخطط لبناء حي استيطاني جديد، في بيت صفافا، جنوب شرق القدس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية − أربعة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann

Contact Us