التنمية الاجتماعية والاتحاد الأوروبي يطلقان “دليل نظام إدارة وتحسين الجودة والمعايير العامة للجودة”

أطلقت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم الاثنين، “دليل نظام إدارة وتحسين الجودة والمعايير العامة للجودة” بمكونه الثالث، وهو إدارة الجودة وتطويرها ضمن مشروع تعزيز نظام المتابعة والتقييم في وزارة التنمية الاجتماعية والمدعوم من الاتحاد الأوروبي.

جاء ذلك خلال حفل نظمته الوزارة في مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة البيرة، بحضور الوكيل المساعد للتنمية الادارية والتخطيط عاصم خميس، ورئيس فريق المشروع الكساندر موجسوفسكي، ومدير مشروع تعزيز نظام المتابعة والتقييم ستيفاني روسو.

وقال خميس إن “الوزارة بحاجة لمثل هذا المشروع نظرا لكثرة الخدمات والتدخلات التي تقدمها للمستفيدين”، مؤكدا حرصها على تحقيق الانسجام بين اهداف المشاريع التي تنفذها بالتعاون مع الشركاء الدوليين لتلبية احتياج المستفيدين وتقديم خدمات ذات جودة عالية لهم”.

وتابع خميس “أن ضمان الخدمات وجودتها لا يتحقق إلا عبر معيرة الخدمات ووضع أسس لنظام تقييم ومتابعة جيد”.

بدوره، قال موجسوفسكي إن “نظام الجودة ومعيرة الخدمات يعتبر أحد الأعمدة الرئيسية لمشروع تعزيز نظام المتابعة والتقييم اضافة للميزانية والتخطيط التي يتم من خلالها الحصول على أفضل الخدمات”.

وتابع موجسوفسكي أن “تطبيق الدليل سيمكن الوزارة من تطبيق استراتجيتها التنموية الجديدة، كما يعزز نظام المشاركة والشفافية، ويساهم بتقديم خدماتها بطريقة أفضل وبجودة عالية”.

من جهتها، أكدت روسو مواصلة التعاون والشراكة طويلة الأمد بين الوزارة والاتحاد الأوروبي لتوفير الحماية الاجتماعية للأسر المستفيدة وتقديم الخدمات ذات الجودة.

شاهد أيضاً

“الخارجية” تطالب المجتمع الدولي بوقف الكيل بمكيالين ومعاقبة دولة الاحتلال على جرائمها

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، انتهاكات الاحتلال وميليشيات المستوطنين الإرهابية، المتواصلة بحق شعبنا وارضه ومقدساته وممتلكاته، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 + خمسة عشر =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann

Contact Us