الرئيسيةأخبارالرئيسيةبحضور الرئيس: افتتاح منافسات كأس العرب رسميا في الدوحة

بحضور الرئيس: افتتاح منافسات كأس العرب رسميا في الدوحة

افتتح أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مساء اليوم الثلاثاء، فعاليات بطولة كأس العرب التي تستضيفها قطر حتى الــ16 من شهر كانون ثاني/ديسمبر المقبل، بمشاركة 16 منتخبا عربيا.

وحضر مراسم الافتتاح رئيس دولة فلسطين محمود عباس، إلى جانب عدد من الرؤساء والقادة، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جيانو اينفانتينو.

وأقيم حفل الافتتاح في ستاد البيت المشيد بطراز الخيمة العربية في منطقة الخور، وهو ثاني أكبر ملاعب قطر من حيث السعة، وتضمن عروضا موسيقية لفنانين مشهورين، وإطلاقا للألعاب النارية، إضافة إلى فقرة تستعرض تاريخ المنطقة العربية وتروي مآثر العرب ووحدتهم وتكاتفهم، كما عزف خلاله النشيد الوطني للدول العربية المشاركة.

وقال أمير قطر “أعلن افتتاح بطولة كأس العرب- فيفا قطر 2021، متمنيا لجميع المنتخبات التوفيق، وأهلا بجميع العرب في دوحة العرب”، بينما قال انفانتينو الذي تحدث بالعربية: “أهلا وسهلا، قطر بيت الوحدة، بيت العالم العربي اليوم، والعالم غدا”.

وكان المنتخب التونسي تغلب في مباريات اليوم الأول على شقيقه الموريتاني بخمسة أهداف لواحد، بينما تعادل منتخبا العراق وعمان بهدف لمثله.

ويلعب في مباراة الافتتاح، المنتخب القطري المستضيف أمام شقيقه البحريني، وفي لقاء آخر يلتقي منتخبا الإمارات وسوريا.

وكان الرئيس محمود عباس قد وصل أمس الإثنين، إلى العاصمة القطرية الدوحة، بدعوة من أخيه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، للمشاركة في افتتاح منافسات بطولة كأس العرب لكرة القدم.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا