الرئيسيةتقاريرنشرة اخباريةالنشرة اليومية لمحافظة القدس حول “أبرز المستجدات والانتهاكات” الجمعة 3-12-2021

النشرة اليومية لمحافظة القدس حول “أبرز المستجدات والانتهاكات” الجمعة 3-12-2021

▪️ نحو 50 ألف مصلٍ أدوا صلاة الجمعة اليوم في باحات المسجد الأقصى المبارك وسط إجراءات مُشددة من قبل قوات الاحتلال.
———————
▪️ انهيارت أرضية بشكلٍ جزئي، صباح اليوم، في منطقة “باب الحديد” بالبلدة القديمة بالقدس المحتلة. ويذكر أن الإنهيار حدث فيمّا يقارب 6 بلاطات، خارج “باب الحديد” نتيجة الحفريات التي يقوم بها الاحتلال في المنطقة. وتأتي هذه الحفريات في اطار الانتهاكات المتواصلة بحِق المقدسات والمعالم الأثرية والتاريخية الفلسطينية وسياسة الاحتلال الهادفة إلى تغيير ملامح المدينة المقدسة وطَمَس ماضيها العربي والإسلامي
——————-
♦️ مواجهات:-

-اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال وعددٍ من الشبان الفلسطينيين في بلدة بدّو شمال غرب القدس المحتلة وتم اطلاق قنابل الغاز بكثافة والأعيرة المطاطية صوب الشبان.

– اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال وعددٍ من الشبان الفلسطينيين على حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة حيث قامت سلطات الاحتلال بإغلاق الحاجز في كِلا الإتجّاهين ومنعت المركبات من الْمُرُورِ مما تسبب بأزمة مرورية في المكان.
————————-
♦️ اعتداءات المستوطنين:-

– قام مجموعة من قطعان المستوطنين وللمرة الثانية خلال هذا الأسبوع بتشويه جداريّات الصمود المرسومة قرب منزل “عائلة الكرد” المُهدد بالتهجير، في حَيّ الشيخ جرّاح بالقدس المحتلة ورسموا فوقها شعارات وعبارات عنصرية باللغة العبرية.

– قام مجموعة من قطعان المستوطنين بإشعال “شمع السبت” وإغلاق طريق باب السلسلة بالبلدة القديمة بالقدس المحتلة أمام المواطنين. يذكر بأن شمع السبت أحد الطقوس الدينية لديهم.

– قام مجموعة من المستوطنين بإستفزاز المواطنين والأهالي في منطقة باب العامود بالقدس المحتلة بتوجيه الشتائم لهم.
——————
♦️ اعتقالات:-

– اعتقلت قوات الاحتلال الشاب المقدسي “محمد نمر” من مدينة القدس المحتلة
————————
♦️ حواجز عسكرية:-

– نصبت شرطة الاحتلال حاجزًا عسكرياً في منطقة باب العامود بالقدس المحتلة وعمدت إلى عرقلة دخول الأهالي لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك.
————————
♦️ أسرى محافظة القدس:-

– الأسير “إبراهيم سليم موسى أبو سنينة” (24 عاماً)، من سكان محافظة القدس، يدخل عامه الثامن على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 03/12/2014م، وهو محكوم بالسجن 15 عاماً .

– رُزق الأسير المقدسي “محمد بسام عبيد صباح” من بلدة العيساوية شمال شرق القدس المحتلة بطفلته الثانية “بيلسان” وهو خلف القضبان، يذكر بأنه أُعتقل منذ قرابة 7 أشهر وهو موقوف وما زال يُحاكم.
——————

ملخص أبرز أحداث مساء أمس في محافظة القدس

– أفرجت قوات الاحتلال عن الأسير المقدسي “قصي داري” من بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة بعد إعادة اعتقاله صباح اليوم لحظة خروجه من سجون الاحتلال بعد قضاء محكوميته البالغة 5 سنوات
================

انتهى لهذا اليوم لغاية الساعة 8:30 مساءً

وحدة العلاقات العامة/محافظة القدس الشريف
03\12\2021

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا