كايد الفسفوس يتنفس الحرية بعد إضراب استمر 131 يوما

أفرجت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأحد، عن الأسير كايد الفسفوس (32 عاما) من بلدة دورا جنوب الخليل، بعد خوضه اضرابا مفتوحا عن الطعام استمر 131 يوما، رفضا لاعتقاله الاداري.

وأفاد مراسلنا، بأنه تم نقل الأسير من حاجز وادي الخليل العسكري في بلدة الظاهرية جنوب الخليل، بمركبة اسعاف فلسطينية لمركز شهداء دورا، وكان في استقباله ممثلا عن الرئيس، نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة “فتح” صبري صيدم، وأعضاء من اللجنة المركزية للحركة، والمجلس الثوري، ومدراء الأجهزة الأمنية، وممثلون عن الفصائل والقوى الوطنية.

ومن المقرر نقل الأسير المحرر الفسفوس إلى المستشفى الاستشاري في مدينة رام لله، لمتابعة وضعه الصحي، واجراء الفحوصات اللازمة.

وأوضح مدير العلاقات العامة والاعلام في نادي الأسير أمجد النجار، أن الافراج عن الأسير الفسفوس قبل موعده المقرر في 14 من الشهر الجاري، يأتي بعد جهود بذلتها القيادة الفلسطينية للإفراج عنه، لتلقي العلاج في المستشفيات الفلسطينية، وانقاذ حياته نتيجة لتردي وضعه الصحي جراء هذا الاضراب.

ممثل الرئيس وعضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” صبري صيدم، نقل تحيات الرئيس محمود عباس الذي يولي الأسرى اهتماما كبيرا لتحقيق مطالبهم العادلة وصولا لانتزاع حريتهم.

وقال صيدم إن هذا النصر يعتبر وساما من الشموخ والتحدي المتمثل بصلابة الحركة الأسيرة التي قدمت الكثير من أجل القضية الفلسطينية وبناء دولتنا الحرة بعاصمتها القدس الشريف.

من جانبه، قال رئيس بلدية دورا أحمد سلهوب إنه “بالإرادة والصمود والعزيمة ومساندة الأحرار انتصر الأسير الفسفوس على السجان الذي لم يتوان عن استخدام كافة الوسائل للنيل من هذه العزيمة”، داعيا إلى تجسيد الوحدة الوطنية ليبقى الشعب الفلسطيني نموذجا في العطاء والتضحية بقيادته وإرثه التاريخي والوطني.

شقيق الأسير هشام أبو هواش، خلال استقباله للأسير الفسفوس، ناشد أبناء شعبنا مساندة شقيقه، الذي بات عاجزا عن الحركة ويعاني من أوضاع صحية صعبة داخل عيادات السجون، مشيرا إلى أن الأسرى المضربين عن الطعام هم رهن للشهادة أو الحرية.

يشار إلى أن الأسير الفسفوس قد علّق إضرابه عن الطعام، بعد اتفاق مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي يقضي بالإفراج عنه في التاريخ المذكور آنفا.

وأمضى الفسفوس خمسة اعوام متفرقة قضاها بالاعتقال الاداري في سجون الاحتلال.

شاهد أيضاً

الاحتلال يصيب شابين بالرصاص ويدمّر خط مياه رئيسي في كفر قدوم

أصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، مساء اليوم الخميس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر − اثنان =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا