الرئيسيةأخبارأهم الأخبارتقرير "قدس نت": حملة إعتقالات واسعة لعناصر سلفية وأخرى محسوبة على حماس...

تقرير “قدس نت”: حملة إعتقالات واسعة لعناصر سلفية وأخرى محسوبة على حماس على خلفية “تفجيرات غزة”

علمت “وكالة قدس نت للأنباء” من مصادر خاصة، ان (ما يسمى-نقطة) جهاز الأمن الداخلي بغزة قام بحملة اعتقالات واسعة في قطاع غزة لتعقب منفذي التفجيرات الأخيرة التي وقعت يوم الأحد الماضي، طالت عناصر في التيار السلفي وعناصر صغيرة محسوبة على فصيل حماس بغزة.

وتركزت الاعتقالات التي مازالت مستمرة منذ خمسة أيام، في منطقة الشيخ رضوان، لعشرات العناصر المشتبه بتورطهم بالتفجيرات التي استهدفت 6 سيارات تتبع لسرايا القدس وكتائب القسام.

وعبر العديد من أهالي الذين تم اعتقال أبنائهم عن خشيتهم من مصير أبنائهم الذين اعتقلوا ولم يقوم جهاز الأمن الداخلي بغزة بإخبارهم في الأماكن التي تم احتجاز أبنائهم فيها ويخضعون للتحقيق .

وقال شقيق احد المعتقلين فضل عدم الكشف عن اسمه، لـ”وكالة قدس نت للأنباء”، “تم اعتقال أخي قبل يومين من البيت ليلاً، ولم يتم تبليغنا بسبب الاعتقال ولا المكان المعتقل فيه، علماً بأننا بذلنا جهود وتواصلنا مع جهات أمنية لمعرفة مصيره لكن دون جدوى”.

ورغم ان العديد من العناصر المعتقلة لهم أشقاء يعملون في كتائب القسام، إلا ان ذلك لم يشفع لهم ويمنع اعتقالهم، وقال شقيق لأحد المعتقلين، “الأوضاع صعبة بالمنطقة وهناك جدية وحسم وجهاز الأمن الداخلي لا يتعاطف مع احد في هذه الاعتقالات التي يقوم بها”.

ويسود المنطقة التي جرى فيها التفجيرات والتي تعد وسط مدينة غزة حالة من الترقب، حيث ينتشر ملثمون يتبعون لكتائب القسام في الليل (؟!) منذ حدوث التفجيرات، بجانب عناصر مسلحة تتبع لسرايا القدس.

ومن بين الذين تم اعتقالهم أشخاص سبق اعتقالهم على خلفية تفجيرات حدثت بغزة خلال العام الماضي وأفرج عنهم بعد فترة من احتجازهم في ذلك الوقت، يعتقد أنهم يعملون مع جهات سلفية.

ونشرت كتائب القسام، ملصقات في مساجد الحي الذي وقعت، احتوت على صور وأسماء مطلوبين لكتائب القسام (؟!) تحت عنوان “الخفافيش المرتزقة المطلوبين لكتائب القسام”.

وكانت الجماعات السلفية اتهمت حركة حماس بشن حملة اعتقالات كبيرة في صفوف عناصرها، معتبرةً أن التفجيرات التي استهدفت قادة في كتائب القسام وسرايا القدس “مفتعلة” لتبرير حملة الاعتقالات.

وكان الناطق باسم وزارة الداخلية اياد البزم، أكد انه تم إيقاف عناصر يشتبه بضلوعهم في التفجيرات المشبوهة وتجري الأجهزة الأمنية التحقيق معهم لكشف الملابسات.

وقال البزم “نطمأن شعبنا بأن الأجهزة الأمنية تواصل عملها (؟!) وتتخذ كل الإجراءات اللازمة للمحافظة على استقرار الحالة الأمنية ومحاسبة المتورطين، ولن تسمح بمس حالة الأمن والهدوء التي يعيشها القطاع”.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا