الرئيسيةأخبارالرئيسيةخاص- تقرير عدواني لموقع إسرائيلي عن التعليم في فلسطين، يعرض في مؤتمر...

خاص- تقرير عدواني لموقع إسرائيلي عن التعليم في فلسطين، يعرض في مؤتمر اتحاد المعلمين في كندا

سيعرض القائمون على الموقع المذكور التقرير – الذي يتهم النظام التعليمي في فلسطين بالكراهية والإرهاب – على مؤتمر اتحاد المعلمين العالمي السابع في كندا هذا الأسبوع.

يشير التقرير إلى أن موقع بال ميديا ووتش أعد تقريرا شاملا عن التعليم في مناطق السلطة الفلسطينية، يتضمن فصولا عن أسماء المدارس (عشرات منها سميت بأسماء الشهداء “الإرهابيين”)، الأنشطة المدرسية (على سبيل المثال، زيارة منازل “الإرهابيين”) وبيانات وأنشطة المعلمين (على سبيل المثال، تقديم “القتلة” كقدوة والتعهد بعالم بدون إسرائيل)، الكتب المدرسية، والتعليم غير الرسمي (الأطفال ينشدون قصائد على البرامج التلفزيونية للأطفال: على سبيل المثال، اليهود هم القردة والخنازير؛ تل أبيب “فلسطين المحتلة”)، وفصل يتناول أمثلة عن تكريمهم لهتلر.

وقد أعد هذا التقرير ليتم تقديمه في مؤتمر اتحاد المعلمين العالمي السابع الذي سيعقد هذا الأسبوع في أوتاوا، كندا. وقد تمت دعوة موقع بال ميديا ووتش من قبل رابطة معلمي المدارس الثانوية في (إسرائيل)، بعد أن تم إخطار الرابطة بأن المؤتمر – الذي سيجمع ما يقرب 2000 من المعلمين والمربين من جميع أنحاء العالم – يخطط للتصويت على عدة قرارات معادية (لإسرائيل) والتي تشمل دعوات لمقاطعة (إسرائيل) ودعم حركة BDS.

لقد أعد موقع بال ميديا ووتش هذا التقرير موثقا بأن الكراهية ومعاداة السامية وتكريم الشهداء هي العناصر الأساسية للتعليم في السلطة الفلسطينية، وإظهار الدور المركزي للسلطة الفلسطينية في تقويض السلام. منذ أن انضمت السناتور هيلاري كلينتون لموقع بال ميديا ووتش لإصدار تقرير عن الموقع حول الكتب المدرسية الفلسطينية في عام 2007، قالت حينها بأن تعليم السلطة الفلسطينية “يسمم عقول هؤلاء الأطفال” يوثق هذا التقرير أن شيئا لم يتغير منذ ذلك الحين. وأن السلطة الفلسطينية تواصل تسميم عقول أبنائها.

هذا التقرير الخاص، بعنوان “تعليم السلطة الفلسطينية: وصفة للكراهية والإرهاب”، يوضح واحدة من أكبر العقبات أمام السلام اليوم ويكشف لماذا لن يكون هناك سلام في الجيل القادم ما لم يتم عكس هذه العملية التعليمية التي تتبعها السلطة الفلسطينية على الفور.

بال ميديا ووتش الإسرائيلي – بالإنجليزية

ترجمة مركز الإعلام

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا