النشرة الاخبارية لمحافظات الوطن الاحد 27-2-2022

ملخص اخباري حول “أبرز المستجدات والانتهاكات”

محافظة القدس المحتلة

  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مواطنا من قرية صور باهر، جنوب شرق مدينة القدس المحتلة، وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن أبو المعتصم عطوان، عقب دهم منزله وتفتيشه، والعبث بمحتوياته. (وفــا)
  • اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته؛ خاصة بالمنطقة الشرقية منه؛ برفقة حاخامات قدموا شروحات عن “الهيكل” المزعوم.(وفــا)
  • أجلت محكمة الاحتلال المركزية في القدس، اليوم الأحد، النظر في قضية قتل الشهيد المقدسي إياد الحلاق، وقالت في القدس: “إن محكمة الاحتلال في القدس، عقدت الجلسة الأولى في ملف الشهيد المقدسي إياد الحلاق وأجلت النظر في القضية حتى التاسع من شهر أيار المقبل”.(وفــا)

محافظة رام الله والبيرة

  • يواصل نحو 500 أسير “إداري” مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ58 على التوالي، في إطار مواجهتهم لسياسة الاعتقال الإداري. (وفــا)
  • وقع أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، وأمين عام الاتحاد العام للعمال الجزائريين سليم لباطشة، اليوم الأحد، في العاصمة الجزائرية، اتفاقية عمل وتعاون مشترك. (وفــا)
  • أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الأحد، عن فتح باب تقديم طلبات استيراد لحوم العجل المجمدة للعام 2022، وبينت الوزارة في بيانها، أنه سيتم توزيع كامل الحصة للعام الجاري، داعية الراغبين في الاستيراد إلى التوجه لمقرها الرئيس في رام الله لتعبئة الطلبات اللازمة للاستيراد واستكمال إجراءاتهم الخاصة بتحديث البيانات. (وفــا)
  • أكدت الهيئة العامة للبترول في وزارة المالية، عدم وجود أي نقص في إمدادات الوقود في الضفة الغربية، وقال رئيس الهيئة مجدي حسن اليوم الأحد، “ما حدث أن هناك إقبال مبالغ فيه من المواطنين، خصوصا في محافظة نابلس، تحسبا لارتفاع الأسعار (مع بداية آذار)، أو نقص في الإمدادات نتيجة الأزمة الأوكرانية”.(وفــا)

محافظة بيت لحم

  • هاجم مستوطنون، مساء السبت، مركبات المواطنين لدى مرورها بالقرب من مستوطنة “إفرات” جنوب بيت لحم، وبحسب مصادر محلية، فإن مجموعات من المستوطنين تواجدت على الطريق العام قرب المستوطنة، ورشقوا مركبات المواطنين بالحجارة، دون أن يبلغ عن إصابات. (ج.القدس)
  • أفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت محمد ايمن طقاطقة (20 عاما)، ومعتصم اسعد طقاطقة (20 عاما)، من بلدة بيت فجار بمحافظة بيت لحم، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما. (معــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية، الشاب محمود احمد حمامرة (24 عاما)، من قرية حوسان، أثناء تواجده قرب مستوطنة “بيتار عيليت” المقامة على ارضي المواطنين. (معــا)

محافظة الخليل

  • حكمت محكمة بداية الخليل برئاسة القاضي ياسمين جراد، على المتهم (أ،ج) بالسجن 15 سنة وغرامة مالية 15 ألف دينار أردني بتهمة تخزين مواد مخدرة بقصد الاتجار بها. (وفــا)
  • أغلق مستوطنون، اليوم الأحد، الطريق المؤدية إلى مسافر يطا جنوب الخليل، وأوضح منسق اللجنة الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور أن مستوطني “متسي يعير” المقامة على أراضي المواطنين في قرية بير العد، أغلقوا الطريق المؤدية إلى مسافر يطا بالحجارة، ومنعوا المواطنين من الوصول إليها. (وفــا)

محافظة نابلس

  • أصيب، اليوم الأحد، أربعة مواطنين برضوض، والعشرات بحالات اختناق، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي وقفة احتجاجية ضد انتهاكات المستوطنين وإعاقة وصول الطلبة إلى مدارسهم، على مدخل بلدة اللبن الشرقية جنوب نابلس. (وفــا)

محافظة جنين

  • دخل الأسير محمد عبد الرحيم مفلح جرادات (43 عاماً) من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، اليوم الأحد، عامه الـ20 والأخير في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير جرادات بتاريخ 27/02/2003، وحكم عليه بالسجن الفعلي لمدة 20 عاماً. (وفــا)

محافظة طولكرم

  • اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأحد الشاب محمد نافز غانم (37 عامًا) من منزله في الحي الغربي (الميدان) ببلدة دير الغصون شمال طولكرم. (ج.القدس،ت.الفجر)

محافظة قلقيلية

  • افتتح اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية يوم الأحد، وضمن فعاليات اسبوع “القدس”، معرض الصور والرسومات حول مدينة القدس الذي نظمته نقابة المهندسين الفلسطينيين فرع قلقيلية بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة/ فرع قلقيلية ومديرية التربية والتعليم، وذلك اليوم في قاعة الجامعة في مدينة قلقيلية. (أمد)

المحافظات الجنوبية

  • اختتمت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم ممثلة برئيسها، رئيس دائرة التربية والتعليم العالي علي أبو زهري، مع مؤسسة “السنونو للتراث والثقافة والفنون”، ممثلة بالمديرة التنفيذية عرب الدالي، اليوم الأحد، مشروع “استمتع بحياتك مع الموسيقى: مشروع العلاج بالموسيقى لتحسين الصحة النفسية لطلاب المدارس في قطاع غزة”.(وفــا)
  • أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، نيران أسلحتها الرشاشة شرق المحافظة الوسطى من قطاع غزة، وأفاد مراسلنا، بأن قوات الاحتلال المتمركزة في أحد الأبراج العسكرية شرق دير البلح وسط قطاع غزة أطلقت وبكثافة نيران رشاشاتها تجاه مكب النفايات شرق المدينة. (وفــا)

تنشر بالتعاون مع مركز الاعلام

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا