الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتالمالكي يشيد بدور اتحاد الجاليات الفلسطينية في أوروبا بمساندة شعبنا في أوكرانيا

المالكي يشيد بدور اتحاد الجاليات الفلسطينية في أوروبا بمساندة شعبنا في أوكرانيا

أشاد وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، بتعاون اتحاد الجاليات الفلسطينية في أوروبا مع السفارات والوزارة في دعم المواطنين الفلسطينيين في أوكرانيا.

وثمن المالكي خلال استقباله، اليوم الأربعاء، رئيس اتحاد الجاليات الفلسطينية في أوروبا علي القادي، الجهود التي بذلها الاتحاد على الأرض، من الدعم المقدم لأبناء شعبنا المتواجدين في أوكرانيا، مشيدا بالمهنية وحس المسؤولية العالي في التعامل مع الوضع الراهن.

وأعرب عن شكره للحكومة الرومانية ممثلة بوزارة التربية الرومانية، على المساعدة التي قدمتها للطلبة في متابعة دراستهم في الجامعات الرومانية.

من جانبه، ثمن القادي دور المالكي والخارجية وسفارات دولة فلسطين وطواقمها، في الدعم والمساعدة في إجلاء المواطنين الفلسطينيين من أوكرانيا.

كما أكد المالكي والقادي احترام فلسطين للقانون الدولي دون تجزئة، منتقدين سياسة “الكيل بمكيالين” التي تتبعها بعض دول العالم، وازدواجية المعايير في التعامل مع الصراعات الدولية، مؤكدين استكمال وتعزيز التعاون بين وزارة الخارجية واتحاد الجاليات الفلسطينية في أوروبا.

واتفقا على خارطة طريق للمرحلة المقبلة في كيفية تطوير دور فاعل للإتحاد في المؤسسات الأمنية والدولية لصالح دعم القضية الفلسطينية في مواجهة سياسات الاحتلال وجرائمه، وتطوير الدور المساند للاتحاد في دعم عمل دولة فلسطين عبر وزارة الخارجية وفي المحافل الدولية والإقليمية، إضافة إلى ترسيخ وتوسيع قاعدة التجربة الإيجابية التي تولدت خلال الأزمة الأوكرانية وما سبقها من تكامل الأدوار بين العمل الرسمي وعمل الجاليات، وتثبيت الدور المكمل للجاليات في مختلف المحافل لمصلحة القضية الفلسطينية.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا