بيت لاهيا يعود الى مصاف دوري الدرجة الأولى والأمل يرتقي للمرة الأولى والمشتل والمصدر يهبطان للثالثة

حصاد الجولة الأخيرة من منافسات دوري الثانية-غزة

غزة- محمد حجاج

في ختام منافسات بطولة دوري الدرجة الثانية؛ فقد عاد نادي بيت لاهيا الرياضي- أحد أندية شمال القطاع، لمصاف أندية الدرجة الأولى، بعد غياب دام 3 أعوام، بفوزه الثمين على منافسه المُصّدّر المتذيل، بنتيجة 2-صفر على ملعب الشهيد محمد الدرة بمحافظة وسط غزة، ليرافق نادي الأمل من أندية خانيونس الذي حقق البطاقة الثانية للصعود لدوري الدرجة الأولى.

وجاء صعود فريق بيت لاهيا في ختام منافسات الجولة 15، والأخيرة من الدرجة الثانية. وسجل هدفي “اللهاونة” يحيى النجمي في الدقيقة 11، وحكيم البراوي بالدقيقة 77، ليرفع رصيده إلى 35 نقطة في الصدارة “مؤقتًا”، بينما بقي رصيد المصدر 9 نقاط بالمركز السادس عشر والأخير، ليهبط للدرجة الثالثة.

ودخل بيت لاهيا المباراة وعينه على الفوز بأيِّ نتيجة، أو نقطة التعادل التي ستكفيه لتحقيق مراده، وتلبية طموحات جماهيره، خاصّة أنّه لم يتمكن في الموسمين الماضيين من التأهل رغم احتلاله مراكز متقدمة في المربع الذهبيّ.

وجاء تتوّيج فريق بيت لاهيا بلقب الدوري ، بعد خسارة منافسه المباشر الأمل أمام الوفاق بهدف نظيف مساء الأربعاء في ملعب الشهيد محمد الدرة وسط القطاع ضمن منافسات الأسبوع الخامس عشر، والأخير من البطولة. وبذلك يصعد الأمل بصحبة بيت لاهيا للدرجة الأولى.ورفع بيت لاهيا رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثاني، وهبط المُصَدر إلى الدرجة الثانية برصيده 9 نقاط في المركز السادس عشر- الأخير.

وعقب المباراة تحوّل الملعب والمدرجات للون الأيض، احتفالاً بالصعود، وحملوا المدرب عبد الله عليان واللاعبين على الأكتاف، ورددوا أسماء اللاعبين وهتفوا بعبارات النصر، وانطلقت المسيرات مخترقة مدينة دير البلح والنصيرات وغزة وصولاً إلى بيت لاهيا شمالاً، وتواصلت حتى ساعات الصباح.

اتحاد دير البلح ثالثا

بدوره، حقق اتحاد دير البلح فوزًا معنويًا على القادسية برباعية لهدف، في إستاد خانيونس جنوب القطاع.وأحرز رباعية اتحاد “الدير” أحمد بشير “هاتريك” في الدقائق 16، و22، و94 على التوالي، وإبراهيم أبو شكيان بالدقيقة 29، بينما سجل هدف القادسية الوحيد محمود الغول في الدقيقة 59.و ضاعت فرصة الصعود على نادي اتحاد دير البلح ، البلديّ.ورفع دير البلح رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثالث خلف بيت لاهيا المتأهل بنقطتين، وتوقف رصيد القادسية عند 14 نقطة في المركز الـ12، من أصل 16 نادياً.

المشت يودع

وودع فريقا المشتل والمصدر دوري الدرجة الثانية بعد تعادل المشتل مع الصلاح بدون أهداف في ملعب فلسطين بغزة، ليهبط الأول للدرجة الثالثة، بعدما احتل المركز الخامس عشر، وقبل الأخير برصيد 11 نقطة، أما الثاني فأصبح رصيده 19 نقطة بالمركز الثامن، وبفارق المواجهات المباشرة أمام خدمات دير البلح.

الجماعي: فوز معنوي

وتفوق جماعي رفح على اليرموك بهدفين دون مقابل في إستاد خانيونس جنوب القطاع، سجلهما محمد أبو رضوان بالدقيقتين 49، و84 على التوالي، علمًا أن زميله سمير أبو كوش تعرض للطرد في الدقيقة 11 لحصوله على بطاقة حمراء مباشرة.وبهذه النتيجة، يرتفع رصيد الجماعي إلى 21 نقطة في المركز السابع “مؤقتًا”، وتوقف رصيد اليرموك عند 12 نقطة بالمركز الرابع عشر.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا