‘العائدون’ كيف سلط العمل الضوء على مناطق خفية فى تنظيم داعش

حلقة تلو الأخرى يكشف مسلسل ‘العائدون’ عن جانب خفى في الدراما المصرية للمرة الأولى، بالتعرض لواحد من أكثر التنظيمات الإرهابية إثارة للرعب في العالم، وهو تنظيم داعش، وكيف تمكنت مصر من التصدي له ولمحاولاته في بسط نفوذه على مصر عبر أكثر من عملية باءت بالفشل، مما ساهم في تخبط التنظيم وتصدعه بشكل كبير.

فالمسلسل الذى يقوم ببطولته الفنان أمير كرارة ومجموعة من النجوم، بجانب المؤلف باهر دويدار والمخرج أحمد نادر جلال سلط الضوء على عالم داعش بصورة مختلفة عبر كيفية إدارة الأمور والتخطيط لزعزعة استقرار مصر بأكثر من ضربة يتم توجيهها لها مثلما نرصد خلال السطور التالية.

تنظيم داعش وعلاقته بتفجير دار القضاء العالى

خلال الحلقات الماضية ظهرت أهمية مصر بالنسبة لتنظيم داعش، حيث وضعوا خطة لتوجيه ضربة قاصمة بتفجير دار القضاء العالى، ورغم وضع القنبلة إلا أن المخابرات المصرية نجحت في الوصول إلى الخلية المنظمة للحدث في الوقت المناسب، واخلت المكان قبل أن يتم إبطال مفعول القنبلة في الوقت المناسب.

محمد فراج وتذكرة المشاهدين بما حصل للطيار الاردنى

حقق محمد فراج ردود فعل كبيرة برغم ظهوره كضيف شرف فقط، خاصة مع مشهد إعدامه من قبل تنظيم داعش حرقاً، الأمر الذى ذكر المتابعين بوحشية التنظيم الداعشى، حينما قام باحراق الطيار الأردني معاذ الكساسبة، وهو الأمر الذى يحسب لصناع العمل من الأبطال للمؤلف والمخرج ممن تمكنوا من إعادة مشهد حقيقى للصورة بمهارة شديدة.

ضربات مصر لـ تنظيم داعش

في الوقت الذى أثار فيه التنظيم رعب المنطقة بأسرها، كان المصريون على وعي تام بخطورة ما يحدث، وذلك عبر افشال مخططاتهم، الأمر الذى أثار حفيظتهم في التنظيم مثلما ظهر خلال مشهد درامي ما بين الخليفة، والقائد الموكل له أمور .

الزواج في داعش

تطرق المسلسل أيضاً لطريقة العيش في تنظيم داعش، وكيفية الزواج أيضاً، حيث ظهر مشهد للممثل احمد الأحمد، وهو يتزوج، إذ دخل على سيدة في الغرفة والشهود واقفون من خارج المنزل على الباب، يسمعوا كلامه معها، في مشهد يعكس عالم قاتم للغاية به من الأمور السوداوية الكثير.

الحياة الأسرية لضباط المخابرات

كما كشفت الحلقات عن جوانب خفية في حياة ضابط المخابرات، سواء بشخصية الضابط محمود عبد المغني الذى يعاني في حياته الخاصة مع رغبة زوجته في الانجاب رغم المشاكل الصحية التي تواجهها فى تلك النقطة وتعوقها عنه، بالإضافة إلى علاقة الفنان أمير كرارة بابنته من طليقته، أيضاً أمينة خليل وكيف عادت لعملها بعد وفاة والدتها مباشرة، وسافرت إلى منطقة خاضعة لسيطرة داعش في تلك الظروف مما عكس حياة هؤلاء الضباط.

المصدر: اليوم السابع

شاهد أيضاً

هندي يعود إلى منزله بعد يوم من دفنه!

تصدرت حادثة غريبة في إحدى القرى الهندية منصات التواصل الاجتماعي والصحف المحلية، حيث عاد رجل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 − 1 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
error: Content is protected !!