المشهد الاخباري لمحافظات الوطن الجمعة 8-04-2022

فيما يلي ملخص اخباري حول “أبرز المستجدات والانتهاكات” في محافظات الوطن.

محافظة القدس المحتلة

  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، 3 شبان من منطقة باب العمود في القدس المحتلة، وأفادت مراسلتنا، بأن قوات الاحتلال اعتقلت 3 شبان لم تعرف هويتهم حتى إعداد الخبر، ونقلوا جميعا إلى ما يسمى معتقل المسكوبية، وأضافت أن قوات الاحتلال لاحقت الشبان حتى شارع السلطان سليمان بالقدس المحتلة. (وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، شابين من باب العامود بالقدس المحتلة، وأصابت اثنين آخرين عقب اعدائها على الشبان والمواطنين قرب باب العامود بالقدس المحتلة. (وفــا)
  • أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس أن طواقمها تعاملت مع إصابتين خلال اعتداء قوات الاحتلال على المواطنين، نقل أحدهم للمستشفى. (وفــا)

محافظة رام الله والبيرة

  • يواصل نحو 500 معتقل إداري مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال الإسرائيلي تحت شعار “قرارنا حرية”، لليوم الـ 98 على التوالي، في إطار مواجهتهم لسياسة الاعتقال الإداري. (وفــا)
  • هاجم مستوطنون فجر الجمعة، مركبات المواطنين بالحجارة والزجاجات الفارغة بالقرب من بلدة سلواد شمال شرق مدينة رام الله، وقال المواطن حاتم ذياب من بلدة كفرراعي جنوب غرب جنين إن أكثر من 20 مستوطنا هاجموا المركبة التي كان يقودها نجله سيف قرب بلدة سلواد وأمطروها بالحجارة والزجاجات الفارغة، ما ألحق أضرارا جسيمة بالمركبة. (وفــا)
  • هاجم مستوطنون، الليلة، مركبات المواطنين بالحجارة عند مفترق عين أيوب قرب قرية خربثا بني حارث غرب رام الله، وأفاد مراسلنا، بأن مستوطنين يتجمهرون في منطقة عين أيوب بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأغلقوا طريق قرية خربثا بني حارث، ورشقوا سيارات المواطنين بالحجارة ما أدى لتضرر عدد منها. (وفــا)
  • أصيب شابان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، عند مدخل بلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله، وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال التي كانت ترافق مجموعة من المستوطنين عند مدخل البلدة، أطلقت النار صوب شابين من قرية أبو فلاح وأصابتهما قبل أن تعتقلهما. (وفــا)
  • أصيب فتى برصاص الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، واعتقل شابان، خلال محاولة تصدي أهالي قرية كفر مالك شرق رام الله، للمستوطنين الذين اقتحموا منطقة عين سامية المجاورة، وأفادت مصادر محلية بأن مجموعة من المستوطنين اقتحمت منطقة عين سامية بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي، واعتدت على مركبات المواطنين بالحجارة، وتصدى لهم أهالي القرية.(وفا)
  • أطلقت قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى لإصابة فتى بالرصاص الحي في الفخذ نقل على إثرها إلى المستشفى، مؤكدة أن جنود الاحتلال اعتقلوا ريان محمود شعبان، ورامز تحرير. (وفــا)

محافظة الخليل

  • نظم نادي الأسير الفلسطيني ولجنة أهالي الأسرى، مساء اليوم الجمعة، وقفة إسناد للأسير خليل العواودة المضرب عن الطعام لليوم 36 على التوالي، رفضا لاعتقاله الإداري، في بلدة اذنا غرب الخليل. (وفــا)
  • اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، في عدة مناطق بمحافظة الخليل، وأغلقت مداخل بعض القرى والبلدات جنوبا، وأفاد مراسلنا، بأن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال على مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل، ومنطقة جسر حلحول شمال الخليل، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم، كما أغلقت قوات الاحتلال مدخل مخيم الفوار وبلدتي دورا والظاهرية جنوب الخليل ومنعت المواطنين من التنقل.(وفا)

محافظة نابلس

  • هاجم مستوطنون، فجر اليوم الجمعة، مركبات المواطنين بالحجارة، قرب مدخل بلدة بيت فوريك شرق نابلس، وأفاد شهود عيان بأن مجموعة من المستوطنين هاجمت مركبات المواطنين بالحجارة قرب حاجز بيت فوريك العسكري المقام على مدخل البلدة، الأمر الذي ألحق أضرارا في بعضها، عرف من أصحابها المواطن أحمد وائل حنني. (وفــا)
  • ذكرت مصادر محلية أن مستوطنين هاجموا مركبات المواطنين قرب مستوطنة “يتسهار” جنوب نابلس، ما تسبب بتضرر عدد منها ولم يبلغ عن إصابات. (وفــا)
  • أصيب عدد من المواطنين، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية بيت دجن شرق نابلس، وأفاد مدير الاسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل لـ”وفا” بأن 11 مواطنا أصيبوا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات بيت دجن، وآخر بالحروق، واثنين نتيجة السقوط، كما أصيب شاب بقنبلة غاز مباشرة في الظهر. (وفــا)

محافظة جنين

  • أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، حاجز الجلمة شمال جنين، وكانت سلطات الاحتلال أعادت فتح الحاجز في الخامس والعشرين من شهر أيار 2021 بعد إغلاقه لمدة تجاوزت العام. (وفــا)
  • يواصل المعتقل خليل موسى مصباح من مخيم جنين، إضرابه عن الطعام لليوم الرابع على التوالي، رفضا لعزله المتواصل منذ 34 يوما، في زنازين معتقل “عسقلان”.(وفــا)

محافظة طولكرم

  • أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، مدخل قرية شوفة جنوب شرق طولكرم، وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال أغلقت بوابة حاجز شوفة العسكري المقامة على مدخل القرية، أمام حركة المواطنين والمركبات. (وفــا)
  • أصيب، فجر اليوم الجمعة، ثلاثة شبان بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في محيط مصانع “غيشوري” الإسرائيلية، غرب مدينة طولكرم. (وفــا)

محافظة قلقيلية

  • أصيب 4 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والتي انطلقت لمناسبة يوم الطفل الفلسطيني. (وفــا)

المحافظات الجنوبية

  • أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، الرصاص صوب مراكب الصيادين واحتجزت أربعة منهم، واستولت على مركبين قبالة شاطئ مدينة رفح جنوب قطاع غزة. (وفــا)
  • أطلقت زوارق الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، نيران رشاشاتها تجاه مراكب الصيادين شمال محافظة غزة، وقال مراسلنا، إن زوارق الاحتلال المتمركزة في عرض بحر محافظة غزة، أطلقت نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه مراكب الصيادين العاملة في بحر السودانية شمال غرب غزة. (وفــا)

ينشر بالتعاون مع مركز الاعلام

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا