“الزراعة” و”جايكا” توقعان مشروع بناء قدرات الخدمات البيطرية

وقعت وزارة الزراعة، والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، اليوم الخميس، اتفاقية تنفيذ مشروع “بناء قدرات الخدمات البيطرية”، الذي يعتبر الأول من نوعه بين الخدمات البيطرية والوكالة.

وقال وزير الزراعة رياض العطاري، إن هذا المشروع يهدف إلى توفير دعم كبير للخدمات البيطرية “لوجستية وإدارية وفنية”، وتطوير خدماتها على مدار الأربع سنوات المقبلة، بتكلفة إجمالية بلغت 4 ملايين دولار أميركي، حيث سيساهم المشروع في زيادة إنتاج الثروة الحيوانية، وتطوير قدرات العاملين في هذا القطاع.

وأضاف أن المشروع يهدف كذلك إلى تعزيز نظام مكافحة الأمراض الحيوانية، من خلال بناء إجراءات معيارية للاستجابة الموحدة لتفشي الأمراض الوبائية، وإنشاء نظام معلومات الإدارة “mis” للتحليل الوبائي والإنذار المبكر وتشغيله، وتطوير منهج التعليم المستمر للأطباء البيطريين في المحافظات وتدريب عدد منهم، كذلك إنشاء قسم أمراض الأنسجة في المختبر المركزي، وتطوير المختبر الفرعي في نابلس، وزيادة عدد عناصر وأدوات الفحوصات المخبرية المتاحة في المختبرين المركزي والفرعي.

بدوره، أوضح الممثل العام لمكتب “جايكا” في فلسطين توشيا آبي، أن هذا المشروع من المشاريع الريادية التكاملية لتطوير قطاع الخدمات البيطرية الفلسطينية، مضيفا أن الوكالة اليابانية على استعداد دائم لرفع كفاءة القطاع الزراعي الفلسطيني ودعمه، من خلال المشاريع التي تمولها.

شاهد أيضاً

وقفة تندد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في أم الفحم

شارك العشرات من أهالي مدينة أم الفحم داخل أراضي الـ48، اليوم السبت، في وقفة منددة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

10 + 5 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
error: Content is protected !!