الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتأبو العردات وجبريل استقبلا الكاتبة اللُّبنانية غريد الشيخ محمد

أبو العردات وجبريل استقبلا الكاتبة اللُّبنانية غريد الشيخ محمد

استقبل أمين حركة “فتح” وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، صباح يوم الثلاثاء 2022/4/26 في مكتبه في سفارة دولة فلسطين في بيروت، الكاتبة اللبنانية غريد الشيخ محمد التي قدّمت له كتابها “معجم أعلام النساء الفلسطينيات” الذي يشتمل سير لأكثر من 600 امرأة فلسطينية من كل الاختصاصات والمشارب الفكرية والاجتماعية والتوجهات المختلفة، منهن الأديبات والعالمات والمناضلات والباحثات والمؤرخات والصحافيات والاعلاميات والسياسيات والتشكيليات والمطربات والعاملات في المسرح.

واستغرق العمل في إعداد وتحقيق وتوثيق هذا المعجم عامًا من الجهد والتعب والبحث والتواصل مع النساء الفلسطينيات عبر الوسائل الالكترونية المتعددة. ويشكّل المعجم التوثيقي مرجعًا مهمًا، ويثري المكتبة العربية، وسيسهل للباحثين الحصول على معلومات وافية عما يبحثون عن النساء الفلسطينيات في مختلف المجالات وتركن بصمات مميزة في تاريخ فلسطين المعاصر والعالم.
وشكر أبو العردات الكاتبة على زيارتها ولفتتها الكريمة، ونوَّه بأهمية الكتاب، وأعرب عن تقديره للجهد الذي بذلته الكاتبة من أجل إنجاز هذا العمل التوثيقي الهام الذي يخدم القضية الفلسطينية، ويشكل مرجعًا للأجيال القادمة، ويستحق أن يترجم إلى لغات أجنبية للتعريف بالقضية الفلسطينية من خلال عطاءات النساء الفلسطينيات.
وفي سياق متصل، استقبلت عضو المجلس الثوري لحركة “فتح” ورئيس الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية آمنة جبريل في مكتبها في السفارة الفلسطينية في بيروت الكاتبة غريد التي بدورها أهدت نسخة من كتابها لجبريل التي أعربت عن تقديرها لما تضمنه الكتاب من توثيق هام عن نساء فلسطينيات لعبن أدوارًا هامة في كل مجالات الحياة وهن جزء من تاريخ فلسطين المعاصر.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا