المشهد الاخباري لمحافظات الوطن الجمعة 29-04-2022

ينشر بالتعاون مع مركز الاعلام

فيما يلي ملخص اخباري حول “أبرز المستجدات والانتهاكات” في محافظات الوطن.

محافظة القدس المحتلة

  • أدى أكثر من 160 ألفا صلاة الجمعة الرابعة والأخيرة من شهر رمضان المبارك، في رحاب المسجد الأقصى المبارك، رغم إجراءات الاحتلال الإسرائيلي.(وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • اصيب عشرات المعتكفين والمصلين، اليوم الجمعة، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى المبارك. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، صحفيا من نابلس وفتى من القدس المحتلة، وأفادت مراسلتنا، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الصحفي أيمن قواريق (36 عاما) من قرية عورتا جنوب شرق نابلس، أثناء مروره على حاجز قلنديا العسكري شمال القدس. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت فتى (14 عامًا) من عناتا، في شارع صلاح الدين بالقدس. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)

محافظة رام الله والبيرة

  • يواصل نحو 500 معتقل إداري مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 119 على التوالي، للمطالبة بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، شابا من قرية بلعين غرب رام الله. وقالت مصادر أمنية لـ “وفا”، إن جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب براء رياض برناط (22 عاما)، بعد أن داهموا منزل ذويه في القرية، وفتشوه. (وفـا،معـا،سوا)
  • أعلنت سلطة النقد عن مراجعتها شكاوى عدد من الموظفين بشأن قيام بعض البنوك باستيفاء عمولة تحويل راتب عن الراتب والمستحقات بشكل يخالف التعليمات الصادرة عنها. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)

محافظة الخليل

  • صادقت المحكمة العليا الإسرائيلية، أمس، على بناء 31 وحدة استيطانية في البلدة القديمة من مدينة الخليل. ورفضت المحكمة التماسًا تقدمت به حركة “السلام الآن” الإسرائيلية وبلدية الخليل، لمنع إنشاء مبنيين يضمان 31 وحدة سكنية استيطانية، في مجمع “حزقيا” الاستيطاني المقام على أراضي المواطنين في قلب مدينة الخليل. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • يواصل المعتقل خليل عواودة (40 عاما) من بلدة إذنا غرب الخليل، إضرابه عن الطعام لليوم الـ 57 على التوالي، والمعتقل رائد ريان (27 عاما) من قرية بيت دقو شمال مدينة القدس لليوم 23، رفضا لاستمرار اعتقالهما الإداري في سجون الاحتلال. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • لقي شاب، مساء أمس، مصرعه نتيجة تعرضه لحادث سير ذاتي على طريق “وادي عزاز” غرب الخليل، وأوضح الناطق الإعلامي باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات أن الشاب (35 عامًا) قد تعرض لحادث سير ذاتي بعد أن فقد السيطرة على المركبة، ما أدى إلى انقلابها بجانب الطريق الأمر الذي تسبب بمصرعه. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)

محافظة نابلس

  • أصيب، اليوم الجمعة، عشرات المواطنين بالاختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية بيت دجن شرق نابلس. وأفادت مصادر طبية لــ”وفا”، بأن الطواقم الطبية تعاملت عشرات الإصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، وأخرى سقوط أثناء مطاردة الاحتلال للشبان، عولجت جميعها ميداني.(وفـا)

محافظة قلقيلية

  • أصيب 9 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بينهم طفلان والعشرات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، على شابين بالقرب من البوابة الحديدية في حبلة جنوب قلقيلية.وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال نصبت كمينا بالقرب من البوابة، واعتدت على شابين بالضرب المبرح، وهما من محافظة سلفيت، ما أدى إلى إصابتهما بجروح طفيفة. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)

محافظة طولكرم

  • اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، أسيرا محررا من بلدة علار شمال طولكرم. وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت المحرر نظير محمد أحمد نصار (51 عاما)، بعد مداهمة منزله في البلدة. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • لقيت مواطنة (61 عامًا)، الليلة الماضية، مصرعها وأصيب مواطنان جراء حادث دعس وقع شمال مدينة طولكرم، وأكد ارزيقات أنه تم إبلاغ النيابة العامة والتحفظ على السائق، وفتحت الشرطة تحقيقًا للوقوف على ملابساته.(معـا)

محافظة جنين

  • دخل ثلاثة أسرى من محافظة جنين، اليوم الجمعة، عامهم الـــ20 في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وذكر منتصر سمور مدير نادي الأسير في جنين أن الأسير نزيه محمد نجيب زيد من بلدة نزلة زيد جنوب غرب جنين دخل عامه الــ20 وهو محكوم مدى الحياة، وكذلك الاسيرين أشرف حسني محمد علاونة، ويوسف حسن يوسف خليلية، من بلدة جبع جنوب جنين دخلا عامهما الــــ20 والأخير. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • حولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أسيرا من بلدة قباطية جنوب جنين للاعتقال الإداري، وذكرت مصادر محلية، أن محكمة الاحتلال العسكرية في “سالم”، أصدرت قرار اعتقال إداري بحق الأسير مصعب حنايشة، لمدة 6 شهور دون تهمة.(وفـا)

محافظة اريحا والأغوار

  • يواصل مستوطنون منذ أيام تجريف أراض في خربة الفارسية بالأغوار الشمالية. وأفاد مراسلنا بأن أكثر من عشر آليات ضخمة أحضرها المستوطنون تعمل منذ ساعات الصباح، وعلى مدار أسبوع تقريبا، على تجريف أراض في الفارسية بالأغوار الشمالية. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)
  • اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، قرية الزبيدات شمال مدينة أريحا، وداهمت منزلين، وأفادت مصادر محلية لـ “وفا”، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وداهمت منزلي أمين سر حركة “فتح” في منطقة الزبيدات التنظيمية أحمد زبيدي والمواطن محمد زبيدات، وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)

المحافظات الجنوبية

  • أفادت إحصائية صادرة عن الادارة العامة للمرور أن 13 حادث سير سُجلت لدى دائرة حوادث الطرق في قطاع غزةً دون وقوع إصابات.(معـا)
  • استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، مراكب الصيادين شمال غرب محافظة غزة، والأراضي الزراعية شرق محافظة خان يونس. وأفاد مراسلنا بأن قوات الاحتلال المتمركزة في الأبراج العسكرية شرق خان يونس فتحت نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه الأراضي الزراعية شرق بلدتي عبسان الكبيرة وخزاعة، وأجبرت المزارعين على مغادرة أراضيهم. (وفـا،معـا،سوا،الحياة الجديدة)

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا