أبرز أخبار فلسطين لليوم الخميس 6-8-2015

رفح: استشهاد4 مواطنين وإصابة 30 بانفجار صاروخ من مخلفات الاحتلال

استشهد أربعة مواطنين، اليوم الخميس، وأصيب نحو30 آخرين بجراح بينهم إصابات خطيرة في انفجار صاروخ من مخلفات الاحتلال الإسرائيلي وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفاد مصدر محلي، بأن طواقم فنية كانت تقوم بإزالة ركام أحد المنازل المدمرة يعود لعائلة أبو نقيرة في مدينة رفح، فانفجر صاروخ من مخلفات الاحتلال ما أدى إلى استشهاد أربعة مواطنين على الأقل، وإصابة نحو30آخرين بجراح بينهم حالات خطيرة، إضافةً إلى تضرر عدد من المنازل المجاورة.

وأشار نقلاً عن مصادر طبية في مستشفى أبو يوف النجار في رفح، إلى وصول جثامين الشهداء: ‘عبد الرحمن أبو نقيرة (20عاماً)، وبكر أبو نقيرة(21عاماً)، وحسن أبو نقيرة (45عاماً) ونجله أحمد حسن أبو نقيرة22عاماً’، إضافةً إلى وصول نحو30 جريحاً بينهم إصابات خطيرة إلى مستشفى أبو يوسف النجار في رفح.

وبين أن سيارات الإسعاف والدفاع المدني هرعت إلى مكان الانفجار الذي هز مدينة رفح، لإنقاذ المواطنين والبحث تحت الركام عن ناجين.

يشار إلى أن طائرات الاحتلال الحربية الإسرائيلية كانت ألقت في عدوانها الأخير على غزة صيف2014 آلاف الصواريخ والقنابل على ممتلكات ومنازل المواطنين، وبعضها لم ينفجر، ولا زال تحت الركام.

الرجوب يتلقى رسالة من بلاتر بشأن نهائي كأس فلسطين

تلقى اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الوطني الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الخميس، رسالة من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جوزيف بلاتر، أكد فيها الأخير حرص الفيفا على نجاح المباراة النهائية لكاس فلسطين التي تجمع بين أهلي الخليل والشجاعية.

وقال بلاتر في رسالته، حسب بيان للاتحاد، إنه عمل وسيعمل على إزالة كل العقبات التي تعيق اقامة المباراة والتي تمثلت بالممارسات العنصرية التي اقترفها الاحتلال من خلال عدم منح التصاريح اللازمة للفريقين، ليعود بمنح تلك التصاريح بعد تدخل الفيفا.

وشدد بلاتر على أهمية نجاح ذلك النهائي الذي يجمع الفريقين، معربا عن سعادته بالتطور المتواصل الذي تشهده الكرة الفلسطينية.

قوات الاحتلال تعتقل 12 مواطنًا من الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، خمسة مواطنين من محافظة الخليل.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت ثلاثة مواطنين من مدينة الخليل وهم: أحمد عزيز أبو عيشة (23 عاما)، وعلي حسين الجولاني (23 عاما)، وعبادة فخري حسن الهشلمون (22عاما).

وأشار منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت أمر محمد عوض، إلى أن قوات الاحتلال داهمت البلدة واعتقلت مواطنين وهما: نديم راسم عزيز اخليل( 24 عاما) وهو أسير سابق، ومحمد جاد الله حماد الصليبي (21 عاما) وهو أسير سابق أيضا، وأجرت عمليات تفتيش لمنازل المعتقلين وعدة منازل في البلدة أثناء عملية المداهمة، لافتا إلى ارتفاع عدد المعتقلين من البلدة منذ بداية شهر آب الحالي إلى 8 معتقلين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، شابا من بلدة قباطية جنوب جنين، وأمهلت آخر مدة ثلاث ساعات لتسليم نفسه، كما سلمت شابا بلاغا لمراجعة المخابرات وداهمت منزلا .

وذكرت مصادر أمنية ، أن قوات الاحتلال، داهمت بلدة قباطية واعتقلت الشاب حسين أمين عارف صمادي (27 عاما)، وأمهلت الشاب طاهر جمال علاونة (28 عاما)، مدة 3 ساعات لتسليم نفسه بحجة انه مطلوب لقوات الاحتلال.

وأفادت بأن قوات الاحتلال سلمت الشاب عماد أحمد محمد كميل بلاغا لمراجعة المخابرات في معسكر سالم الاحتلالي، وصادرت جهاز لابتوب بعد مداهمة منزله ومنزل المواطن كمال محمد زيد ابو زيد وتفتيشهما والعبث بمحتوياتهما.

ومن القدس، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، ثلاثة فتية وحولتهم الى أحد مراكز التحقيق والاعتقال في المدينة.

وهم: الفتى أحمد الشاويش من حارة باب حطة المُفضية الى المسجد الاقصى في القدس القديمة، ومحمد بيبرس، ونور كستيرو، من حي بيت حنينا شمال القدس المحتلة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، ثلاثة مواطنين من محافظه نابلس.

وقال رئيس نادي الاسير في نابلس، رائد عامر، إن قوات الاحتلال اقتحمت عدة قرى وبلدات في محافظة نابلس، واعتقلت تيسير أحمد ابو عيشه من قرية بيت وزن، ومحمد معلا من بلده بيتا، ورامي رواجبه من بلده عصيره الشمالية.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا