photo of an old movie projector

فلسطين تشارك في مهرجانات فنية سينمائية ومسرحية بتونس

شاركت دولة فلسطين في اليوم الختامي لمهرجان الموندراما الدولي بقرطاج في دورته الرابعة، بمسرحية الممثل الواحد، والتي قدم خلالها بطريقة درامية عرضا مختصرا للنكبة الفلسطينية.

جاء ذلك على مسرح دار الثقافة المغاربية، وسط تونس العاصمة، بحضور كثيف لإحياء هذا النوع من المسرح، وقد تم تقديم العرض لمناسبة مرور 74 عاما على نكبة فلسطين، لتبقى حية في ذاكرة الأجيال.

واختتم المهرجان بحضور الفنان مارسيل خليفة، الذي كان ضيف شرف المهرجان، وقدم اغنية (منتصب القامة امشي)، فيما تم تكريم الممثل الفلسطيني غنام غنام غيابيا نظرا لمرضه وعدم تمكنه من المشاركة.

وعرضت مسرحيات كثيرة من عدة بلدان عربية وافريقية وعالمية بطريقة (one man show) حاكت كثير من شعوب الأرض وأوضاعها التي آلت إليها.

على نفس الصعيد أعلن يوم أمس في مدينة الحمامات عن مشاركة المخرجة الفلسطينية نجوى النجار كرئيسة للجنة التحكيم في مسابقة الافلام الوثائقية القصيرة للمهرجان الدولي لسينما الماستر في دورتها الأولى، التي ستقام في مدينة ياسمين الحمامات الشهر القادم.

وسينما الماستر فريدة من نوعها حيث سيتم خلالها عرض الافلام المتوجة بجوائز في مهرجانات محلية ودولية للأفلام الروائية والوقائية الطويلة والقصيرة، كما أعلن عنها مدير المهرجان مختار العجرمي، وسيتم تتويج الجيد منها فقط، وذلك بمشاركة افلام وممثلين محليين وعرب وعالميين من القارات الخمس.

شاهد أيضاً

برعاية الرئيس: انطلاق فعاليات مؤتمر التحدي والصمود في مسافر يطا

انطلقت اليوم الأحد، برعاية الرئيس محمود عباس، فعاليات مؤتمر الصمود والتحدي في مسافر يطا، بحضور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ستة عشر − 5 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
error: Content is protected !!