“بكدار” تعلن بدء العمل بمشروع مركز صحي الرماضين بتكلفة 385 الف دولار

أعلن المجلس الاقتصادي للتنمية والإعمار “بكدار”، بدء العمل في مشروع بناء وتشطيب مركز صحي الرماضين في محافظة الخليل، ضمن مشروع دعم قطاع الصحة في الضفة الغربية بتخصيص صندوق الأقصى، وإدارة البنك الإسلامي للتنمية، وبتمويل صندوق الأقصى، بتكلفة إجمالية قدرها نحو 385 ألف دولار.
ويشمل بناء وتشطيب طابق التسوية بمساحة 210 متر مربع تقريبا، وبناء وتشطيب الطابق الأرضي بمساحة 240 متر مربع تقريبا، كما يشمل بناء وتشطيب بيت الدرج بمساحة إجمالية تصل 31 متر مربع.
ويتم تنفيذ المشروع على عدة مراحل، بدءا بالحفريات والردميات وأعمال الخرسانة المسلحة وجردان الحجر والطوب والقصارة والرخام وأعمال الحديد وما شابه، على أن يتم الانتهاء من تنفيذ الأعمال كافة خلال ثمانية أشهر.
والرماضين من القرى المهمشة التي بحاجة لرفع مستوى الخدمات الصحية فيها من حيث الجودة وعدد الراكز الصحية، وتتسم بترامي المساحات وموقعها المحاط بالمستوطنات، لذا هناك حرص على تطوير المنطقة صحيا. لتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين فيها.
وسيشمل التدخل بناء وتشطيب مركز صحي مستوى ثالث، موزعة على عيادتين عامات وغرفة تمريض وغرفة تحضير ومختبر واستعلامات وقاعة ومدخل وإدارة، إضافة الى عيادة أسنان وقسم أمومة وطفولة على خمس عيادات، ومرافق عامة.

شاهد أيضاً

وزارة المالية تثمن عودة الدعم الأوروبي لفلسطين وتوضح تفاصيل الدفعات

عبر وزير المالية شكري بشارة عن عميق تقديره من موقف الاتحاد الأوروبي ولكل من ساهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثمانية + ستة عشر =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
error: Content is protected !!