الرئيس يلتقي مدير عام منظمة الإيسيسكو

استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، بمقر إقامته في نيويورك، اليوم الخميس، مدير عام منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو) سالم بن محمد المالك، وذلك على هامش اجتماعات الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأشاد سيادته، خلال اللقاء، بالدور الهام الذي تضطلع به المنظمة على صعيد النهوض بالأوضاع التربوية والثقافية والعلمية في دول العالم الإسلامي، بما فيه فلسطين، في ضوء ما تتعرض له الحقوق التعليمية لا سيما في مدينة القدس والمقدرات الثقافية للشعب الفلسطيني من اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، ومحاولة طمس وتشويه وتزوير كما يحدث مع المنهاج التعليمي الفلسطيني والهجمة الإسرائيلية على المؤسسات التعليمية في القدس، ومحاولات سرقة وتغيير معالم المواقع التراثية والأثرية الفلسطينية، في انتهاك واضح لكل المواثيق والمعاهدات الدولية ذات الصلة.

وأكد سيادته أهمية تحرك الإيسيسكو والمنظمات الدولية الأخرى لحماية الحق بالتعليم والتراث والثقافة الفلسطينية.

من جانبه، عرض المالك أمام سيادة الرئيس التوجهات الاستراتيجية الجديدة لمنظمة الإيسيسكو على مختلف الصعد المؤسساتية، والسياسات والبرامج التي تطرحها وتتبناها بحيث تتواءم مع التطورات والتحديات التي يمر بها العالم الإسلامي.

وأكد أن فلسطين والقدس هي في أولويات منظمة الإيسيسكو وبرامجها الموجهة نحو القطاعات التربوية والثقافية والعلمية، مشيدا بالدور الريادي الذي تلعبه اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم.

وحضر اللقاء: عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، ورئيس المجلس التنفيذي للإيسيسكو، أمين عام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم دواس دواس، وسفير فلسطين لدى “اليونسكو” منير أنسطاس، ومدير إدارة الشراكات الدولية في الإيسيسكو أمينة الفاضل.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا