رام الله: “الثقافة” تفتتح معرض الفن التشكيلي “مئة لوحة من غزة”

افتتح وزير الثقافة عاطف أبو سيف معرض الفن التشكيلي “مئة لوحة من غزة”، بحضور ممثل مملكة هولندا لدى دولة فلسطين ميشيل رينتنار، والفنانين تيسير بركات، ووليد أيوب، وعدد من المهتمين بالفن التشكيلي، وذلك في معرض فلسطين الدولي الثاني عشر للكتاب، بالمكتبة الوطنية في بلدة سردا شمال رام الله.

وشارك حوالي 30 فنانا تشكيليا من قطاع غزة في عدة لوحات توثق الحياة اليومية في قطاع غزة، وتجسد قضايا وطنية وتراثية كالقدس والأسرى، وجمال الطبيعة في القرى والمدن الفلسطينية.

وقال أبو سيف إن الوزارة خصصت هذا المعرض لجلب لوحات مختلفة من غزة لتسليط الضوء على مسيرة الفن في القطاع، في ظل ما يعانيه أهلنا هناك من حصار إسرائيلي وعدم تمكن الفنانين والفنانات من الخروج منه أو تصدير لوحات.

وأضاف أن هذا الجيل الجديد من الفنانين الشباب، هم الذين ينشؤون المشهد التشكيلي الآن، حيث سينتقل المعرض إلى مجموعة مدن فلسطينية، والتجوال من حيفا وحتى الخليل ثم العودة لغزة، مشددا على أن هذه فرصة للناس لرؤية هذا التنوع من الفن التشكيلي في القطاع.

من جهته، قال الفنان تيسير بركات “إن غزة تصر دائما على أن يكون هناك فسحة أمل للرسم والسينما وكتابة الشعر، وهذا ما يخيف الاحتلال، بأننا شعب حي، ونعمل ونفكر خارج الصندوق”.

شاهد أيضاً

تحت عنوان “إلى فلسطين” النورس تختتم عامها بحفل ثقافي فني منوع

جرياً على عادتها كل عام، وبرعاية منسق السهرة الدكتور ظافر الخطيب، أقامت سهرة النورس الثقافية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثمانية عشر − 12 =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
error: Content is protected !!