عباس زكي يشارك في حفل تأبين القائد الأردني بادي عواد

شارك عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” عباس زكي، مندوبا عن الرئيس محمود عباس، في إحياء الذكرى السنوية الأولى لرحيل المناضل الوطني الكبير العميد المتقاعد بادي عواد الخضير، أحد أبطال “معركة الكرامة”.

وحضر الحفل الذي أقامته عشيرة الخضير، يوم السبت، في العاصمة الأردنية عمان، شخصيات وطنية وسياسية أردنية وفلسطينية.

وفي كلمته خلال الحفل، نقل زكي، تحيات الرئيس محمود عباس، واللجنة المركزية لحركة “فتح”، والشعب الفلسطيني، لأبناء الشعب الأردني الشقيق وعشائره العروبية.

وقال إن “أبناء القبائل الأردنية التي تكرّم اليوم القائد المرحوم بادي عواد، تجدد التأكيد باستمرار بأن فلسطين هي قضيتها الأولى”، مؤكدا أن العشائر الأردنية تمثل صميم العروبة.

وأضاف أن “القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمة العربية من المحيط إلى الخليج، وأن استهداف فلسطين هو استهداف للأمة العربية لمنع وحدتها والهيمنة على ثرواتها ومقدساتها”.

وتابع أن “الراحل مثّل شجاعة الجيش الأردني، وكان الهدية من السماء للفدائيين واستطاع أن يقودهم بجدارة في معارك الشرف”، مؤكدا أن “أهل فلسطين ينظرون له نظرة القادة الكبار”.

من جانبه، رحب نجل الفقيد، أمجد عواد، بالوفد الفلسطيني، مؤكدا أن فلسطين ستتحرر بجهود أبنائها وأبناء وقبائل الأمة العربية.

وقال: “تتشرف قبيلتي بني صخر الأردنية العربية بأنهم كانوا من أوائل المقاتلين في أرض فلسطين، وتشرّف والدي بأن أصيب في حرب 1948 كما فقد أعز أصدقائه”، مؤكدا أن “والده كان يبحث دائما عن الشهادة، ولكن الله أراد له أن يبقى مقاتلا شرسا من أجل فلسطين”.

وأضاف أن “فلسطين دائما وابدا في مكان القلب والروح، وهي ليست للفلسطينيين وحدهم بل هي إرث للأمة العربية والإسلامية والمسيحية، وعلمنا والدي الراحل أن قضية فلسطين هي قضية رئيسية ومفصلية لكافة الشعوب الحية التي تبحث دائما عن الحرية، ونحن سائرون على نهجه”.

شاهد أيضاً

انتخاب روحي فتوح نائبا لرئيس الاشتراكية الدولية

انتخب المؤتمر السادس والعشرين للاشتراكية الدولية عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، مفوضها العام للعلاقات الدولية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × واحد =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا
error: Content is protected !!