مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة: جزء من أفعال إسرائيل يهدد بإلغاء حل الدولتين

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا خلال خطابه في الأمم المتحدة إن”جزءا من أفعال إسرائيل يهدد بإلغاء تطبيق قرار حل الدولتين. وقال إن إسرائيل تواصل زيادة العقوبات أحادية الجانب وتتخذ إجراءات لتوسيع سياسيتها الاستيطانية من بين مصادرة الممتلكات الفلسطينية وهدم المنازل وبناء المستوطنات. جاء ذلك بحسب وكالة ايتار تاس الروسية.
وبحسب نيبينزيا، هناك تقارير يومية عن الأضرار التي لحقت بالممتلكات الفلسطينية، وتدمير الأراضي الزراعية والاعتقالات الجماعية. وأضاف نيبينزيا “أن بعض خطوات إسرائيل الاستفزازية تهدد بإلغاء آفاق تحقيق مبدأ حل “الدولتين”.
وبحسب نيبنزيا، إسرائيل “تواصل زيادة العقوبات الاقتصادية أحادية الجانب وتتخذ إجراءات لتوسيع وتقنين سياستها الاستيطانية، والتي تشمل على وجه الخصوص مصادرة الممتلكات الفلسطينية، و هدم المنازل وبناء البؤر الاستيطانية”.
وتابع نيبينزيا قائلاً “وفقا لمعهد للأبحاث التطبيقية – القدس، تم بناء 243 مستوطنة غير شرعية في الضفة الغربية حتى الآن”. ويشير نيبنزيا إلى أنه “ترد أنباء كل يوم عن تدمير ممتلكات فلسطينية وتدمير للأراضي الزراعية واعتقالات جماعية. وخلال العام الماضي، تم تسجيل أكثر من 815 حالة اعتقال. نحن مقتنعون بأن مثل هذه الخطوات غير القانونية والاستفزازية في جوهرها تهدد بشطب آفاق التنفيذ النهائي لقرار حل “الدولتين” التي أقرتها قرارات الأمم المتحدة، والعيش بسلام وأمن على حعام 1967 “.

المصدر: وكالة ايتار تاس الروسية

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا