عليان : طوبا لأبناء القدس الذين يدافعون عن أسراهم ومسراهم وهم في بطن الغول

قال المتحدث الرسمي باسم حركة فتح في القدس رأفت عليان أن طوبى لأبناء مدينة القدس المحتلة الذين يدافعون عن أسراهم ومسراهم وهم في بطن الغول.

جاء ذلك تزامنا مع الاضراب والاعتصام الذي يخوضه ابناء مدينة القدس امام الصليب الأحمر والمستشفى التي يقبع بها الأسير المضرب عن الطعام محمد علان والذي يخوض معركة الامعاء الخواية منذ السادس عشر من حزيران احتجاجا على اعتقاله الاداري التعسفي.

وأكد عليان أنه في الوقت الذي تقوم به اسرائيل بتنفيذ مخططات استيطانية في مدينة القدس وبسعيها الحثيث لاقامة الهيكل المزعوم على انقاض المسجد الأقصى، تحاول اختلاق كل ما هو جديد ساعية بذلك لتشتييت الأنظار عن القدس ومقدساتها، مؤكدا أنه مهما حاولت اسرائيل فعل ذلك فأن ابناء القدس سيكونون لهم بالمرصاد والدرع الحامي والحصن المنيع لمدينتهم.

وعلى صعيد متصل حيا عليان الشباب المقدسيين الحر الذي كان من أول المساندين للأسير علان وعائلته، قائلا : ” كما عهدناهم طلائع في الوقوف امام الاحتلال بالتصدي له امام اعتى آلات البطش والتدمير بصدورهم العارية، ها هم اليوم يتصدون لهم بامعائهم الخاوية.”

وطالب عليان كافة الفصائل الوطنية و الاسلامية الفلسطينية وكافة ابناء الشعب الفلسطيني بضرورة التوحد خلف قضية الاسرى الذين بلغ عددهم اكثر من 6 آلاف اسير، ودعاهم الى تكثيف تواجدهم امام الصليب الاحمر.

وعلى الصعيد متصل دعا عليان الى تلبية الدعوة للمشاركة الواسعة في الحافلات التي ستنطلق الساعه الرابعة من يوم الاحد القادم الموافق 16/8/2015 من امام الصيب الأحمر بالقدس الى مستشفى برزلاي في عسقلان للتضامن مع الاسير المضرب عن الطعام محمد علان .

وأشار عليان أن الجهود المبذولة تجاه قضية الأسرى مبعثرة ولم تصل الحد المطلوب لنصرتهم، مؤكدا على ضرورة تدويل قضية الأسرى ومقاضاة دولة الاحتلال على جرائمها.

واختتم المتحدث الرسمي باسم حركة فتح في القدس رأفت عليان أن قضية الأسرى ستبقى من أهم الثوابت الوطنية التي لن نفرط بها.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا