الأونروا تزود 250,800 طالباً وطالبة بالقرطاسية بمناسبة العودة إلى المدارس في غزة

انطلاقاً من التزامها بمساعدة لاجئ فلسطين على تحقيق كامل إمكاناتهم في مجال التنمية البشرية، فقد بذلت الأونروا وبرنامج التعليم فيها جهوداً عظيمة لبدء العام الدراسي 2015- 2016 ولضمان استمرار الأطفال الفلسطينيين اللاجئين في غزة في تلقي التعليم المنهجي في الصفوف الدراسية.

هذا الأسبوع، سيعود نحو 250,800 طالباً وطالبة إلى مقاعد الدراسة في 257 مدرسة تابعة للأونروا في غزة.

وسيتلقى الطلبة القرطاسية، بما في ذلك كراسات اللغتين العربية والإنجليزية، إضافة إلى أقلام الحبر وأقلام الرصاص لبدء العام بمواد تعليمية أساسية. ويعكف 8,086 من المعلمين والمعلمات المتفانين على تدريس الطلبة الفلسطينيين اللاجئين في كافة مناطق قطاع غزة الخمس، تحت إدارة 257 مدير مدرسة و257 نائباً لهم.

ويعود الطلبة إلى مقاعد الدراسة بعد انقضاء عطلة الصيف التي بدأت في أواخر شهر أيار/ مايو الماضي. ولتقديم المزيد من الدعم خلال فترة العطلة الصيفية، نُظم برنامج التعليم الصيفي في 112 مركز تعليمي لمدة أسبوعين. إضافة لما سبق، وفيما يستمر المجتمع بالتأقلم مع تبعات صراع عام 2014، نُظمت أسابيع المرح الصيفية لمدة ثلاثة أسابيع بعد انقضاء شهر رمضان. هذا الأمر أتاح الفرصة للأطفال اللاجئين في قطاع غزة للعب والاستمتاع بطفولتهم، كما ساعد على معالجة بعض احتياجاتهم النفسية والإجتماعية الملحة.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا