الاحتلال يعتقل 4 مواطنين في النبي صالح ويصيب آخرين بالغازات في جنين

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، مسيرة قرية النبي صالح الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان.
وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، صوب المشاركين في المسيرة، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

وأصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، وبالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، واعتقل أربعة مواطنين بينهم فتاة، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة النبي صالح الأسبوعية السلمية.
وقال المكتب الإعلامي لحركة المقاومة الشعبية الفلسطينية (انتفاضة) في النبي صالح، إن المسيرة انطلقت بعد صلاة الجمعة تحت شعار ‘جمعة الوفاء لعائلة التميمي’، بمشاركة المئات من النشطاء الفلسطينيين والأجانب وأهالي القرية.
وأضاف أن قوات الاحتلال هاجت المسيرة بقنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ما أدى لإصابة عشرات المواطنين، كما اعتقلت كلا من: محمود زواهره، وجميل البرغوثي، ومحمد الخطيب، ولمى نزيه، بالإضافة إلى احتجاز مراسل تلفزيون فلسطين الزميل علي دار علي لعدة ساعات، من أجل حماية المستوطنين الذين انطلقوا بمسيرة استفزازية لدفع جيش الاحتلال لاعتقال النساء في القرية.

وكان أصيب عدد من المواطنين بحالات الاختناق، الليلة الماضية ، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي مدخل جنين الجنوبي وفي قرية مثلث الشهداء .
وذكرت مصادر أمنية ومحلية اليوم الجمعة لـ’وفا’، أن قوات الاحتلال نصبت حاجزين عسكريين على مدخلي جنين الجنوبي، ومثلث الشهداء واحتجزت المواطنين وأعاقت تحركاتهم ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي اطلقت القنابل الصوتية والمسيل للدموع أسفر عن إصابة العديد بحالات اختناق .

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا