الرئيسيةفيديوهاتسياسيملف اليوم السفير المصري 5 9 2015

ملف اليوم السفير المصري 5 9 2015

استضاف برنامج “ملف اليوم” وائل نصر الدين عطية، سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة فلسطين، للتعليق على العلاقات الفلسطينية المصرية :
قال وائل نصر الدين عطية :
• العلاقات المصرية الفلسطينية قوية جدا منذ زمن طويل، الشعب المصري دائما يتفاعل مع الاحداث التي تحدث للشعب الفلسطيني منذ الانتداب البريطاني وما حصل من احداث بعد ذلك، والقضية الفلسطينية تمثل كل مواطن مصري، هي قضية محورية بالقلب، القضية الفلسطينية ستبقى محور اهتمام الشعب المصري.
• اي ممارسات تهدف إلى المساس بالوضع القائم بالقدس منذ عام 67 هي اعمال مرفوضة تماما، ونحن في الاتصالات التي اجريناها مع الطرف الاسرائيلي هو ضرورة الحفاظ على الوضع القائم، وطالبنا بان تكون حرية في التنقل ما بين المقدسات الاسلامية والمسيحية.
• التقارير البريطانية اثبتت ان المسجد الاقصى للعرب والمسلمين لا يوجد اي اثبات بان لاسرائيل الحق به، وحتى الحفريات التي عملت عليها اسرائيل للبحث عن الهيكل المزعوم كلها لم تثبت اي حق لليهود بهذه المنطقة وهذا كافي لتكذيب كل الادعاءات التي تتحدث عن تاريخ لليهود.
• الاستيطان سياسة غير شرعية تتعارض مع القانون الدولي، واستمرار الاستيطان يعني برميل بارود سينفجر بأي لحظة، الحل الوحيد هو التوصل إلى حل دائم في اطار مفاوضات تؤدي إلى انهاء الاستيطان.
• التحرك الدبلوماسي الفلسطيني لانهاء الاحتلال يحظى كل الدعم من الجمهورية المصرية، هناك تنسيق على مستويات عالية جدا بين مصر وفلسطين فيما يخص التحركات الفلسطينية في الساحة الدولية لوضع خطة محكمة لحشد التأييد دولي لانهاء معاناة الشعب الفلسطيني.
• نحن نؤيد ارادة الشعب الفلسطيني في اختيار ممثليه وصياغة مؤسساته، يجب ضخ دماء جديدة في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وخاصة ان هناك الكثير من الاعضاء الحاليين باتوا غير قادرين على الاستمرار بسبب كبرهم بالسن وما شابه ذلك، هناك قيادة فلسطينية حكيمة تسعى إلى اصلاح الامور بالتشاور مع الجميع لتحقيق المطلوب والرئيس ابو مازن قادر على القيادة.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا