مصرع 11 صيادا مصريا غرقاً أمام سواحل ليبيا

تعرض 11 صياداً مصرياً للغرق أمام سواحل منطقة الخمس شرق العاصمة الليبية طرابلس. وقال أحمد عبده نصار نقيب الصيادين بكفر الشيخ شمال مصر إن 11 صيادا مصريا من قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس والقرى المجاورة لها تعرضوا للغرق، بالإضافة إلى 6 ليبيين من أصحاب مراكب الصيد، مشيراً إلى أن الصيادين المصريين كانوا متوجهين إلى ليبيا، على متن مركب صيد للعمل على المراكب الليبية، واستقبلهم أصحاب هذه المراكب في عرض البحر بزورقين، إلا أن الزورقين تعرضا للغرق بسبب ارتفاع أمواج البحر المتوسط وحدوث إعصار في المياه أمام منطقة الخمس.
وأكد نصار نقلا عن أحد الناجين أن الإعصار أدى إلى غرق 11 صيادا من أصل 30 بالإضافة إلى 6 ليبيين، فيما تم إنقاذ 4 مصريين من الغرق وعلاجهم، ثم حبسهم بعد ذلك في سجن منطقة الخمس وهم قيد التحقيق حاليا من قبل السلطات الليبية.
من جانبها أكدت وزارة الخارجية المصرية أنها تتابع حادث غرق الصيادين المصريين و أن السفير المصري لدى ليبيا، والمتواجد في مصر نتيجة عدم وجود بعثة دبلوماسية مصرية على الأراضي الليبية في ظل الظروف الأمنية الصعبة التي تواجهها البلاد، يجري اتصالات واسعة مع السلطات الليبية وشيوخ وعواقل القبائل الليبية.
وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إن المعلومات الأولية التي تم التوصل إليها حتى الآن تشير إلى غرق ثلاثة صيادين مصريين وفقدان زورق على متنه ثمانية آخرون، ونجاة أربعة متواجدين حالياً في نيابة مدينة “خمس” الليبية بشرق طرابلس.
وأكد المتحدث باسم الخارجية أن الاتصالات تتم لمحاولة الإفراج عن الصيادين المحتجزين، والبحث عن مصير المفقودين. وجدد التحذيرات التي أصدرتها وزارة الخارجية، للصيادين المصريين من الصيد داخل المياه الإقليمية للدول الأخرى بدون ترخيص، وكذلك الاقتراب من المناطق ذات الخطورة العالية، والتي تأتى ليبيا في مقدمتها.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا