حركة فتح تنظم مسيرة صبيحة يوم العيد في الرشيدية

طارق حرب 24-9-2015
نظمت حركة فتح مسيرة صبيحة يوم العيد في مخيم الرشيدية. انطلقت المسيرة من امام مقر اقليم حركة فتح الى ضريح الجندي المجهول في مقبرة المخيم، تقدمها امين سر اقليم الحركة في لبنان رفعت شناعة وقائد منطقة صور العميد توفيق عبدالله وممثلو فصائل م.ت.ف. وفعاليات. وبعد وضع أكاليل الورود القى امين سر اقليم حركة فتح رفعت شناعة كلمة هنأ فيها الشعب الفلسطيني بحلول عيد الاضحى المبارك. واستذكر قوافل الشهداء الذين اسسوا اعظم ثورة في هذ العصر. مشيرا بأن “مسيرة الشعب الفلسطيني هي من اعقد مسيرات الشعوب في العالم، ورغم كل التعقيدات فأنه ما زال ممسك بشعلة الثورة ومستمر بحمل الامانة حتى لو تخلى عنه البعيد والقريب”. وأضاف “اليوم الامة العربية تعيش نكسات وانهيار تهدد مصيرنا جميعا لكننا ما زلنا في الثورة الفلسطينية نقف على ارض فلسطيني ولن نترك سلاح المواجهة بكل الاساليب والوسائل.
اليوم يؤكد شعبنا في القدس اننا شعبنا واحد مهما قسمته الجغرافيا . يأتون اليوم ليتصدوا لعملية تقسيم الاقصى وانهم لن يتخلوا عنها”. وتابع شناعة ” هؤلاء الشهداء الذين يسقطون على ارض فلسطين في سبيل الدفاعع عن المقدسات الاسلامية على يد العدو الاسرائيلي الذي يدنس الاقصى ويعتدي على المقدسات لأنه لا يهتم لا للامة العربية أو الاسلامية”. وأكد شناعة “اهلنا في القدس يحتاجون الى موقف داعم من شعوبنا العربية، يحتاجون الى الدعم المادي المفقود لدعم صمودهم. نحن اليوم امام استحقاقات كبيرة حتى نستطيع ان نعلن فلسطين دولة تحت الاحتلال”.
وتساءل شناعة “متى نتوحد اكراما للشهداء متى نتوحد حتى نرعب الاحتلال الذي يعيش افضل أيامه لأن الامة العربية مقسمة والشعب الفلسطيني مقسم. نحتاج الى موقف شعبي ضاغط حتى نستطيع انهاء الانقسام.
وختم قائلا “المجلس الوطني الفلسطيني عهدة بين يدي كل الفصائل الذين نادوا بتأجيل عقده وعليهم ان يتحملو مسؤولياتهم حتى يستطيعوا ان يكونوا على مستوى طموحات شعبنا”.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا