إحياء يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني في الاسكندرية

أحيت القنصلية العامة لدولة فلسطين في مدينة الاسكندرية المصرية، يوم الاستقلال الفلسطيني ويوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني، بحضور القنصل العام لدولة فلسطين بالاسكندرية حسام الدباس، وعدد من المسؤولين المصريين والسفراء والقناصل المعتمدين في الاسكندرية، وأبناء الجالية الفلسطينية.

وقال ممثل محافظ الاسكندرية أحمد حجازي إن تاريخا مشتركا، وثقافة مشتركة تجمع بين مصر وفلسطين، وعلاقة أخوة قوية على مدار الزمان.

وأضاف أن مصر ساندت، وما زالت تساند، القضية الفلسطينية، ووقفت دائمًا إلى جوار شقيقتها فلسطين في كافه القضايا، وعلى كافة الأصعدة، وفتحت أبوابها دائما للفلسطينيين، للتخفيف من وطأه الظروف القاسية التي يتعرضون لها.

وأشاد السفير الدباس بدور مصر، أرض الكنانة الحاضنة للأمة العربية وفلسطين، وبشعبها الأبي وقيادتها الحكيمة، التي لا تدخر جهدًا في دعم القضية الفلسطينية، وحقوق الشعب لفلسطيني التي تعتبر من أهم أولويات مصر في السياسة الخارجية.

وأكد الدباس على أن الشعب الفلسطيني حصل على وثيقة الاستقلال، وما زال يحصل على انتصارات بفضل التراكم النضالي الطويل وعدالة القضية الفلسطينية.

وأشار إلى الانتصارات التي حققتها فلسطين مؤخرًا، وحصولها على صفة دولة مراقب في الأمم المتحدة، وانضمامها إلى المعاهدات والمنظمات الدولية، ورفع علم فلسطين على مبنى الأمم المتحدة.

مواضيع ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

فتح ميديا أوروبا